الاحتيال العقاري : الإقامة العقارية

تاريخ النشر

20-04-2017

إذا تواصلت من قبل مع مسوق عقاري وأخبرك بأنك بحاجة إلى شراء عقار حتى تحصل على إقامة في تركيا أو أن هناك إقامة خاصة تصدر بمجرد شرائك لعقار في تركيا فأنت أمام واحدة من حالات الاحتيال العقاري والتي سنوضحها من خلال هذا المقال المقدم من شركة كاميران-تركيا شقة الأحلام ضمن سلسلة مقالات أساليب الاحتيال العقاري التي تصدرها الشركة من أجل توعية المستثمرين وتزويدهم بالمعلومات القانونية الصحيحة وضمان عدم وقوعهم ضحية للاحتيال العقاري في تركيا


في البداية سنتحدث عن أنواع الإقامات المتعارف عليها في تركيا والتي تنقسم إلى :
-إقامة العمل: حيث يحق للمقيم في تركيا التقدم بطلب الحصول على إقامة عمل إذا كان يملك إذن عمل رسمي من وزارة العمل والضمان الاجتماعي وتأمين صحي ، ويستطيع المقيم توفير هذه الوثائق من خلال طريقتين الأولى بأن يكون الشخص موظف في شركة مسجلة قانونياً أو أن يقوم بتأسيس شركة والحصول على إذن عمل بصفته صاحب شركة في تركيا. وتوفر هذه الإقامة العديد من الميزات من بينها تغطية نفقات العلاج في المستشفيات الحكومية لصحاب الإقامة وأقاربه من الدرجة الأولى، والاستفادة من المعاش التقاعدي.
-إقامة الطالب: يحق للطلاب الأجانب المسجّلين لدى المعاهد أو الجامعات التركية أو طلاب الدراسات العليا في تركيا التقدم بطلب الحصول على إقامة الطالب. ويلزم في هذا الحالة ورقة قيد تثبت التحاقه بالمؤسسة التعليمية وتبين عدد السنوات اللازمة لإتمام الدراسة والتي بناءا عليها تصدر عدد سنوات الإقامة، ولا يتم تجديد إقامة الطالب بعد الانتهاء من مرحلة الدراسة.
-إقامة اللجوء: ويعتبر هذا النوع من الإقامات نوع خاص يخضع لقوانين الحماية واللجوء الدولية والتركية ويتم دراسة كل حالة وتحديد الشروط الخاصة بحصولها على إقامة اللجوء.
-الإقامة السياحية: وتعتبر الإقامة الأشهر حيث يحق للمقيم في تركيا حتى ولو لم يكن يملك إذن عمل و لم يكن مسجلا في أي من المؤسسات التعليمية التركية التقدم بطلب الحصول على الإقامة السياحية والتي تتراوح مدة صلاحيتها ما بين ستة شهور وحتى عامين.
ويلزم للتقديم للإقامة السياحية مجموعة من الوثائق من بينها صورة عن جواز السفر وعنوان سكن المتقدم. وعند هذه النقطة قد يحصل التلاعب حيث يمكن لعنوان السكن ان يكون عقد إيجار او سند ملكية وفي كلتا الحالتين تصدر الإقامة السياحية ذاتها ولا يلزم التملك حتى يحصل المقيم عليها. إذا فلا يوجد هناك ما يسمى بالإقامة العقارية وإنما هي إقامة سياحية يمكن إصدارها من خلال شراء عقار و بدونه بنفس الشروط وبنفس التكلفة. والذي يختلف فقط هو أن سند ملكية العقار هو الذي يتم تقديمه وليس عقد الإيجار.
من المهم التفرقة بين الإقامة التركية والجنسية التركية عند شراء عقار، فهناك عقارات تمنحك الجنسية بالطبع بحسب التعديلات الأخيرة لقانون التجنيس التركي، حيث يستطيع المستثمر الحصول على الجنسية مباشرة مقابل تملك عقار بقيمة ربع مليون دولار أو أكثر، لكن لا يوجد عقار يمنحك الإقامة مباشرة.
يوفر شراء عقار في تركيا العديد من المزايا لكن ليس من بينها الحصول على إقامة عقارية من نوع خاص، ومن المهم قبل الشروع في تملك شقة في تركيا البحث عن شركة عقارية موثوقة تقدم معلومات واضحة ولا تتلاعب بالحقائق من أجل تسويق عقاراتها. وتأكد تماما بأن العقارات التركية لا تحتاج إلى هذا التلاعب فهي تمتلك من المواصفات الرائعة والحقيقية الكثير. وهذا ما تؤمن شركة كاميران-تركيا شقة الأحلام حيث يظهر ذلك عبر عملها المتقن وشفافيتها المطلقة مع زبائنها وتقديم التفاصيل بكل موضوعية حتى تضمن ثقة العميل

للتواصل المباشر

ساعات العمل لدينا

يومياً من الساعة التاسعة صباحاً  حتى العاشرة مساءً

دعنا نتصل بك

تركيا شقة الأحلام | KAMIRAN

  • LinkedIn
  • Flickr
  • Facebook
  • Twitter
  • Instagram
  • YouTube

سجل عضوية في الموقع

لتحصل على ميزات العملاء الجدد

تعمل وتختص في مجال الانشاءات والاستثمار العقاري والاستشارات في تركيا