الاحتيال العقاري : في وصف الاماكن

تاريخ النشر

01-06-2017

يوجد العديد من العوامل التي تساعد في تسويق المشاريع العقارية في تركيا لكن أهمها على الإطلاق هو عامل موقع المشروع والخدمات المحيطة به. ونظرا لهذه الأهمية ظهرت هناك الكثير من أساليب الاحتيال العقاري المتعلقة بوصف الأماكن المحيطة بالعقار والمبالغة بالخدمات المحيطة به.


وفي هذا المقال المقدم من شركة كاميران-تركيا شقة الأحلام سنوضح تفاصيل الاحتيال في وصف الأماكن وكيفية تجنب مثل هذا النوع من الخداع التسويقي الذي تنتهجه بعض الشركات العقارية في تركيا.
ما أهمية الأماكن المحيطة بالمشروع في عملية التسويق العقاري؟
-إذا كان العقار مخصص للسكن فإن الخدمات المحيطة به ستشكل أهمية كبيرة، فالحاجة إلى وجود مؤسسات صحية وتعليمية بالإضافة إلى سهولة المواصلات ووجود مركز للتسوق سيوفر مستوى معيشي أكثر راحة وسهولة.
-وفقا لأهمية الأماكن المجاورة للعقار واعتباريتها تتحدد أسعار العقارات في المنطقة فمثلا العقارات المتواجدة بالقرب من معلم أثري أو سياحي يكون سعرها أعلى من الشقق التي تتواجد في أماكن سكنية عادية.
-القيمة الإستثمارية للعقار تتأثر بشكل مباشر في طبيعة الخدمات والمرافق فالقدرة على إعادة بيع العقار أو تأجيره بسعر مناسب وتحقيق ربح يعتمد كثيرا على طبيعة الخدمات الموجودة.
كيف يحدث الاحتيال العقاري في وصف الأماكن؟
-المبالغة الواضحة في طبيعة الخدمات والمرافق المجاورة للمشروع مثل الادعاء بأن مركز التسوق القريب من المشروع هو أكبر مركز تسوق في اسطنبول إلخ، أو تغيير الوصف بالكامل وإضافة خدمات غير موجود بالأساس كالادعاء بأن المشروع على بعد 15 دقيقة من المطار الجديد، علما بأن المناطق المحيط بمطار اسطنبول غير مأهولة حاليا.
-الاحتيال العقاري فيما يخص المخططات المستقبلية للبلدية منطقة المشروع وادعاء نية البلدية فتح محطة مواصلات أو بناء مستشفى أو مدرسة وبالتالي إعطاء وعودات ضمنية بارتفاع سعر الشقة عند اكتمال الخدمات لكن هذا للأسف لن يحدث لأن الخدمات المعروضة ليست موجودة في قائمة مشاريع البلدية.
ويكون الهدف وراء هذا النوع من الاحتيال والمبالغة هو رفع القيمة السوقية للعقار وتشجيع المستثمرين على الشراء في المشروع دون النظر إلى حجم الخداع التي سيكتشفه المشتري فيما بعد.
كيف تتجنب الاحتيال العقاري في وصف الأماكن؟
تقدم لكم شركة كاميران-تركيا شقة الأحلام مجموعة من النصائح المفيدة والتي تستطيعون من خلالها تجنب الوقوع ضحية الاحتيال العقاري والمبالغة في وصف الأماكن والخدمات المجاورة للمشاريع أهمها:
-في الحقيقة أنت لن تستفيد كثيرا في حال كان مركز التسوق المجاور أكبر من المركز الموجود بعد شارعين، لذا فمن المفيد أن تحدد الخدمات المحيطة التي تحتاجها حقا والتي ستفيدك أنت وأسرتك وتبحث عنها ولا تلتفت للمبالغات التسويقية.
-فيما يخص الاحتيال وإعطاء معلومات مغلوطة حول الخدمات التي تنوي البلدية إنشاؤها في المنطقة فيمكنك الاستعانة بالمخططات الرسمية والتي يمكن أن تجدها بسهولة وتتحقق بنفسك أو عبر شركة عقارية موثوقة من صحة المعلومات وتعرف الخدمات الحقيقية المخطط لها في المكان.
-التركيز على جودة وامتيازات المشروع نفسه والشقة التي ستقضي بها أغلب وقتك، بدلا من التركيز على نقاط ثانوية.
-القيام بالجولات العقارية ورؤية الشقة والمشروع على أرض الواقع يعتبر أفضل الطرق للتحقق من كثير من الادعاءات غير الدقيقة حول وصف الأماكن المجاورة للمشروع.
نصيحة كاميران للمحتالين العقاريين:
تسويق المشاريع العقارية عبر المبالغة والكذب على المستثمرين لن ينتج عنه سوى فقدان الثقة بالجهة المسوقة حين يكتشف المشتري أنه تم خداعه وأن المشاريع التي تم تسويقها له غير موجودة، فبدلا من فقدان سمعة هذه الشركات وتشويه صورة سوق العقار التركي ننصحكم في كاميران بتسويق المشاريع عبر خدمات واقعية ومنطقية ومطلوبة فعليا لتلبية احتياجات المشتري.

للتواصل المباشر

ساعات العمل لدينا

يومياً من الساعة التاسعة صباحاً  حتى العاشرة مساءً

دعنا نتصل بك

تركيا شقة الأحلام | KAMIRAN

  • LinkedIn
  • Flickr
  • Facebook
  • Twitter
  • Instagram
  • YouTube

سجل عضوية في الموقع

لتحصل على ميزات العملاء الجدد

تعمل وتختص في مجال الانشاءات والاستثمار العقاري والاستشارات في تركيا