top of page

أردوغان إلى السعودية وبوادر عودة العلاقات الاقتصادية إلى سابق عهدها

تاريخ التحديث: ١٠ أكتوبر ٢٠٢٢


أعلنت دائرة الاتصال بالرئاسة التركية في بيانٍ لها أن الرئيس التركي "رجب طيّب أردوغان" يتوجه اليوم الخميس 28 نيسان/أبريل الجارية إلى المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية بدعوة من العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبد العزيز".


وجاء في البيان أن الهدف من الزيارة هي إجراء محادثات بين البلدين تستغرق يومين، موضحاً أن الجانبان استعرضا خلال المُباحثات الثنائية من كافة جوانبها ومناقشة فرص تطوير التعاون وسيتم تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية.

توقعات بعودة العلاقات التجارية التركية السعودية

وفي سياقٍ آخر أعرب مجلس الغرف التجارية في السعودية عن توقعاته ارتفاع واردات المملكة العربية السعودية من تركيا خلال الفترة القليلة المُقبلة وذلك في أول إشارة على تحسّن العلاقات بين البلدين.

وأضافت مصادر في مجلس الغُرف التجارية لوكالة الأناضول الإخبارية التركية أن استيراد التجار للسلع التركية سوف يعود لطبيعته بشكلٍ مُتسارع بمُجرد الإعلان رسمياً عن عودة العلاقات لطبيعتها.


هذا وأكدت تلك المصادر أيضاً على وجود قرار رمسي في السعودية يمنع الاستيراد من تركيا خصوصاً مع السمعة الطيبة للمُنتجات التركية في أكبر الأسواق العربية وأن السلع التركية لاتزال متوفرة هُناك.

وكانت واردات السعودية من تركيا قد ارتفعت بنسبة 2.8% في أول شهرين من العام الجاري 2022 وفق هيئة الإحصاء السعودية الذي كشف عن بلوغ تلك الواردات 71.3 مليون ريال (19 مليون دولار) مقابل 69.4 مليون ريال (18.5 مليون دولار) في الفترة نفسها من العام 2021.


يأتي ذلك بعد تراجع الواردات السعودية من تركيا في العام 2021 بنسبة 63.2% إلى 3.32 مليار ريال (886 ألف دولار) مقابل 8.82 مليار ريال (2.35 مليار دولار) في العام 2020.

محادثات وزارية تركية سعودية

وكان وزير الخزانة والمالية التركي "نور الدين نباتي" مع نظيره السعودي "محمد الجدعان" تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين عبر اتصالٍ مرئي يوم أمس الأربعاء.


وجرى تبادل الأفكار التي من شأنها تطوير التهاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمار.


تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:


bottom of page