top of page

أنظمة مقاومة الزلازل في المباني والعقارات التركية

تاريخ التحديث: ١٠ أكتوبر ٢٠٢٢


إن المباني المُقاومة للزلازل داخل المجمعات السكنية والحديثة والمباني المستقلة للعقارات التركية تعتبر واحدة من المزايا التي تشجع الكثيرين على شراء العقارات في تركيا.

ما المقصود بالمباني المُقاومة للزلازل؟

هي عبارة عن مباني مُصممة لحماية الأرواح والممتلكات حال وقوع زلازل وهزات أرضية، وقد ألزمت الحكومة التركية جميع الشركات الإنشائية ببناء مشاريع مُتضمنة أنظمة مُقاومة للزلازل سيما بعد الزلزال المدمر الذي ضرب منطقة شمال مرمرة في العام 1999، ومن القوانين التي تُلزم بها الحكومة التركية كل من يمتلك عقاراً في تركيا مهما كان نوعه تأمينه من الزلازل والكوارث الطبيعة وهو تأمين سنوي يُسمى في تركيا بـ "DASK".


إن القطاع العمراني والهندسي في تركيا شهد تطوراً كبيراً في العقدين الماضيين وقد تم التوصل إلى إنشاء مباني مُقاومة للزلازل وهُناك خمس معايير أسياسية يتم الالتزام بها عند إنشاء مباني مقاومة للزلازل هي:


-تصميم المباني بطريقة يتم فيها توفير الدعم للمبنى عبر بط الأسقف والجدران بمُربع صلب يبقى ثابتاً عند حدوث الزلازل، ويمل الدعم العمودي للبناء على المُساعدة في مقاومة القوى الجانبية الناتجة عن الزلازل.


-بالنسبة للأبراج وناطحات السحب فيتم بناؤها على قواعد مُنفصلة مكونة من نوابض واسطوانات وكُرات معدنية من مهامها أن تقوم بامتصاص الصدمات وبذلك يكون المبنى غير معرض للاهتزاز الناجم عن الزلازل.


-استخدام مفاصل بناء قوية تُساعد على الحدّ من المخاطر وتمتص الضغط مما يجعلها قادرة على امتصاص القوى الزلزالية، ومن شأنها أيضاً جعل البناء يعمل كوحدة واحدة دون أن يتفكك بسبب الزلزال.


-من أهم الخصائص الأخرى عي قوة أساسات المبنى التي تمتاز بها المباني المقاومة للزلازل، إذ يتم اختيار التربة المُناسبة لإنشاء المباني عليها ويتم الابتعاد عن المناطق الترابية أو الرملية، كما أن إنشاء المباني على أرضية صلبة يُقلل من اهتزاز البناء في حال حدوث الزلازل كما يُساعد ربط قواعد البناء بأرض صلبة على الحفاظ عليه أثناء الزلازل.


-يتم أخذ أبعاد البناء بعين الاعتبار ففي حال تجاوز طول البناء 50 متراً يتم وضع فواصل التمدد والهبوط في الطوابق العليا ويتم وضع فواصل زلزالية، ويكون الهدف منها الحفاظ على سلامة البناء في حال تعرضت المنطقة للزلازل.

.


تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

Comments


bottom of page