top of page

أنواع الأرضيات في العقارات التركية ونصائح للتأكد من جودتها

تاريخ التحديث: ١٣ أكتوبر ٢٠٢٢


تُعتبر الأرضيات سواءً في العقارات السكنية أو التجارية من أكثر المناطق استخداماً في المكان كونها تشهد التنقل بين الغرف أو المكاتب بالإضافة إلى وضع الأثاث عليها بأوزانه المُختلفة لذلك لابد من الانتباه لأنواعها وجودتها ومواد البناء المُستخدمة فيها.

أنواع الأرضيات:
أولاً-الأرضيات الخشبية (الباركيه):

تختلف مواد البناء المستخدمة في الأرضيات باختلاف الأماكن، فغالباً ما تُستخدم الأرضيات الخشبية للصالات الرئيسية والغرف وذلك لسهولة تنظيفها وأمانها على الأطفال في حال وقوعهم أثناء اللعب أو الجري، وتتسابق الشركات المُصنعة لهذا النوع من الأرضيات على تقديم أجود الأنواع وبتصاميم مختلفة فهناك الباركيه التركي والباركيه الماليزي والباركيه الألماني والباركيه الصيني، ويُنصح باختيار لون باركيه متوافق مع الأثاث والديكورات والاكساء الداخلي واختيار ألوان باركيه فاتحة للشقق الصغيرة لأنها تعطي مظهراً بمساحة أكبر والعكس صحيح بالنسبة للشقق الكبيرة.

ثانياً- البلاط:

الأرضية المكسية بالبلاط هي أكثر صلابة ومتانة من الخشب وتستخدم غالباً في المطابخ والشرفات كونها معرضة أكثر لتواجد المياه الذي من شأنه أن يضر بالخشب (الباركيه) ويسهل تنظيف البلاط بسكب الماء عليها مباشرة أو حتى باستخدام مواد التنظيف والمُعطرات ولكن يحذر من تواجد الأطفال في هذه المناطق لأن السقوط عليه مؤلم لصلابته وقد يؤدي لجروح أو كسور.

رابعاً-السيراميك:

يُشبه البلاط إلى حدٍ بعيد ويستخدم عادةً في الحمامات كون المياه تتواجد في أرضية الحمامات أكثر من المطابخ ولذلك لابد من أرضية تتلاءم معها من حيث الصلابة ومن حيث الشكل أيضاً كما يُمكن استخدام السيراميك في جدران وأسقف الحمامات ليس الأرضية فحسب.

نصائح مهمة من أجل الحصول على أرضيات مناسبة:

-عند القيام بجولة عقارية على عقار ترغب بشرائه المس بيدك الأرضية وتأكد من جودتها بنفسك.


-تتصل الأرضيات بين الغرف والصالة الرئيسية بقطعة خشبية تُسمى بـ "نعلة" يجب الانتباه إلى تركيبها بشكل جيد وألا تكون مرتفعة عن الأرض كي لا يتعرض من يعبر عبرها إلى السقوط والتعثر بها ويجب أن يكون لونها ملائم ومتجانس مع لون الباركيه.


-بين المطبخ والصالة أو الممر وبين الحمام والممر أيضاً يجب تواجد "النعلة" التي تفصل بين البلاط والباركيه أو بين السيراميك والباركيه، وحتى لو لم يتم تضمينها لا مشكلة بشرط عدم وجود فراغ بين البلاط والباركيه وأن يكون التركيب بشكل مثالي.


-ابتعد عن استخدام المياه مهما بلغت جودة وصلابة الأرضيات الخشبية لأنها مع الزمن سوف تتعرض للانتفاخ والتلف، ويمكن إجراء مسح خفيف فقط.


-يجب الانتباه إلى الزوايا لكافة الأرضيات الخشبية والبلاط والرخام مع التدقيق على طريقة التركيب لأنها تؤدي دوراً كبيراً من ناحية الجودة والمتانة لأطول مدة زمنية ممكنة.

تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

أحدث منشورات

عرض الكل

Comentários


bottom of page