top of page

الاستثمار العقاري فرصة حقيقة لتحقيق أرباح وفيرة بأقل رأس مال ممكن

تاريخ التحديث: ١٩ أكتوبر ٢٠٢٢




يتصدر الاستثمار العقاري في تركيا القطاعات الاستثمارية الأكثر شيوعاً في البلاد على اعتباره أكثر أنواع الاستثمارات تداولاً كونه الأكثر أماناً على رأس المال وأقل القطاعات التي تحتاج خبرات كافية من أجل بدء استثمار عقاري ناجح في تركيا.


وكانت السلطات التركية قد فتحت المجال أمام المستثمرين الأجانب قبل عشر سنوات من الآن للتملك العقاري والاستثمار في العقارات التركية بكافة الولايات والمناطق دون استثناء، ويُمكن أن يكون الاستثمار العقاري قصيراً أو متوسطاً أو طويل الأمد كما يمكن أن يتم عبر الاستثمار في الإيجار أو من خلال الاستثمار في إعادة البيع.


ويُتاح للمستثمرين الأجانب الاستثمار في العقارات التركية الجاهزة أو العقارات التي مازالت تحت الإنشاء، إذ تنافس الثانية الأولى من ناحية السعر فمن المعروف أن أسعار العقارات أثناء مراحل البناء أو قبل البدء به هي أقل بكثير من أسعار العقارات الجاهزة (يتراوح الفرق بين 50% و300% وأحياناً أكثر) وذلك لعدة أسباب.


أسباب تفاوت أسعار العقارات بين الجاهزة وقيد الإنشاء:

-تفتح الشركة الإنشائية المبيعات على العقارات داخل المشروع قبل البناء من أجل زيادة رأس المال في البناء وبالتالي تشجع على الشراء بأسعار متدنية جداً مقابل انتظار العميل لبضعة سنوات.


-إن شراء العقار قيد الإنشاء يعني أن عملية التملك التام والحصول على الطابو العقاري لن تتم إلا عندما تنتهي أعمال البناء وبالتالي لن تنتقل ملكية العقار للعميل في الوقت الراهن.


-يجب على المستثمر العقاري في العقارات قيد الإنشاء أن يكون صبوراً ويعلم تماماً أن فترة الإنشاء تستغرق عدة سنوات علماً أن عقد شراء العقار يتضمناً بنداً يذكر تاريخ التسليم باليوم والشهر والسنة، ولكن تسمح الحكومة التركية بتأخير قدره 180 يوماً بسبب عوامل الطقس التي تستوجب أحياناً تأخر عمليات البناء.


-تدني أسعار العقارات قيد الإنشاء هو هدف استثمار بحت فإذا كان المستثمر العقاري يرغب بتحقيق أضعاف ثمن العقار عليه اقتناءه وهو غير مبني (على الماكيت) أو في مراحل البناء الأولى والانتظار حتى انتهاء عمليات البناء التي يتخللها ارتفاع ثمن عقاره بشكل تدريجي لحين الوصول إلى أعلى سعر ممكن.


لماذا يُعتبر الاستثمار العقاري في تركيا فرصة حقيقة لتحقيق أرباح بأقل رأس مال ممكن؟

بمجرد اتخاذ قرار الاستثمار فعلى المستثمر أن يعي تماماً أن الأمر يحتاج لميزانيات ضخمة خصوصاً فيما إذا كان التوجه الاستثماري صناعياً أو تجارياً والذي يحتاج مئات الآلاف من الدولارات إن لم نقل الملايين في غالب الأحيان


أما الاستثمار العقاري فيمكن أن يبدأ من رقم غير متوقع ولمعرفة الرقم الذي يمكن البدء به علينا الاطلاع على أسعار العقارات التركية في إسطنبول للعام 2022، وتبدأ أسعار عقارات إسطنبول وتحديداً في منطقة أسنيورت لنموذج استديو 1+0 من 75 ألف دولار وهذا الرقم يمكن أن يتضاعف لعدة مرات وبالتالي تحقيق عائد استثماري مميز لميزانية لا تصل إلى مائة ألف دولار ولا أعتقد أن هُناك استثماراً صناعياً أو تجارياً أو صحياً أو زراعياً أو تعليمياً أو سياحياً يبدأ من هذا الرقم مع تحقيق أضعافه.


ولكن تبقى السلبية الوحيدة للاستثمار العقاري في تركيا أنه استثمار بطيء لا يُمكن أن يأتي بثماره خلال شهرين أو ثلاثة أو أربعة فإنه على أقل تقدير يحتاج لمدة زمنية تتراوح بين 3 إلى 5 سنوات في حال أراد المستثمر إعادة البيع، أما إذا كان توجهه الاستثمار عبر الإيجار فعليه أن يعرف أن قيمة العقار التي دفعها أثناء الشراء ستتطلب إعادته له عن طريق التأجير لمدة تتراوح بين 12 و16 عاماً، علماً أن سعر عقاره سيرتفع خلال هذه المدة برقم تقديري قد يصل لعشر أضعاف والأمثلة على ذلك كثير بشرط الشراء داخل المناطق الاستثمارية وأن يكون العقار بحد ذاته يتحلى بالمزايا الاستثمارية.


تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا. عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا. فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K


قيمنا الأساسية

-الابتكار. -تقديم الخدمة النوعية. -تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه. -تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.

كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟



تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي: info@tdapartment.com أو التواصل عبر رقم الهاتف: 00905367779629 كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي: gökevler mah. 2312 sok No: 16 ginza corner iş merkezi c-blok dük 65, 34520 Esenyurt



bottom of page