top of page

البنك المركزي التركي يُجري تعديلاتٍ جديدة حول الفائدة المُطبقة على الليرة التركية

تاريخ التحديث: ١٧ يناير ٢٠٢٣


تحدثت عدة تقارير اقتصادية يوم أمس الإثنين 18 نيسان/أبريل عن تخفيض البنك المركزي التركي لمُعدل الفائدة المُطبق على الاحتياطيات المطلوبة المقوّمة بالليرة الى الصفر.


كما أنهى البنك المركزي ممارسة دفع مدفوعات إضافية على المبالغ المُحوّلة من العُملات الأجنبية إلى الليرة من قبل أشخاص حقيقيين بحسب ما ذكرت وسائل إعلام تركية ووكالة رويترز الإخبارية، فضلاً عن تغيير البنك المركزي لنظام العمولة الذي كان قد أعلن سابقاً عن تطبيقه بمُعدل 1.5% على حسابات العُملات الأجنبية لأولئك الذين لم يتمكنوا من تحويل الودائع من العُملات الأجنبية إلى الليرة.


وقد تم الإعلان عن هذه الإجراءات في بيانٍ صادرٍ عن البنك المركزي التركي الذي أرسل إلى البنوك يوم الجمعة الماضي وأطلعت عليه رويترز، لتكون تلك التغييرات سارية اعتباراً من 15 نيسان/أبريل الجاري، وتأتي التحركات الأخيرة عقب سلسلة من الأنشطة الاقتصادية التي بدأها المركزي التركي أواخر العام المُنصرم بعد الانخفاض الحاد لليرة التركية.


وقبل التغيير الجديد تم تطبيق أسعار فائدة متراوحة بين 8.5% و14% لزيادة حصة الليرة من الاحتياطيات المطلوبة، وأجّل البنك المركزي التركي من 8 تموز/يوليو إلى 2 أيلول/ديسمبر القادم التاريخ الذي يجب أن يصل بحلوله الأشخاص الاعتباريون والحقيقيون إلى هدف مُعدل تجويل 20% للمبالغ المحولّة من العملات الأجنبية إلى الليرة التركي.


كما رفع البنك مُعدلات عمولة تداول العملات الأجنبية التي تم تحديدها عند الصفر في نهاية العام 2020 إلى 1.5% لأولئك الذين لم يتمكنوا من تلبية مُعدلات التحويل من العُملات الأجنبية إلى الليرة بنسبة 10% و20% بحلول تاريخ مُعيّن.


تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

٨٥ مشاهدة٠ تعليق

Komentáře


bottom of page