top of page

الحكومة التركية تدعم مالياً الوكالات العقارية بهدف ترويج العقارات للأجانب

تاريخ التحديث: ١٩ أكتوبر ٢٠٢٢


قالت الحكومة التركية إنها ستقدم ملايين الليرات (كدعم مالي) للوكالات العقارية في البلاد والشركات التي تروج لبيع العقارات للأجانب بحسب المرسوم الصادر عن الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان.


وكشفت تقارير إعلامية أن الرسوم الذي نُشر في الجريدة الرسمية قُبيل أمس الأربعاء شمل قطاع العقارات في البلاد ضمن نطاق "الصادرات الخدمية" مُضيفةً أن الدول ستمنح الأموال للشركات والمؤسسات الأخرى في تركيا التي تُقدم خدمات عقارية للأجانب.


ومن المُزمع أن تقدم وزارة التجارة قرابة 1.8 مليون ليرة (122 ألف دولار) سنوياً في دعم الإعلان وما يصل إلى 300 ألف ليرة (20 ألف و400 دولار) للمشاركة في المعارض والفعاليات الأخرى.


وجاء في المرسوم أيضاً أن الوزارة المعنية ستقدم دعماً مالياً يصل إلى 600 ألف ليرة (40 ألف و800 دولار) للتسويق عبر طرح المُنتجات في الأفلام والمُسلسلات التلفزيونية.


وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة التركية إلى تحفيز سوق الإسكات والاقتصاد بشكلٍ عام من خلال المحافظة على أسعار الفائدة على القروض عند مستوى أقل من التضخم السنوي.


وكانت البيانات الرسمية قد أكدت تسجيل التضخم (مؤشر أسعار المستهلك) ارتفاعاً في تركيا خلال شهر آذار/مارس الماضي ليصل إلى 61.1% على المستوى السنوي وهو الأعلى منذ 20 عاماًـ وبلغ متوسط سعر الفائدة السنوي المُرجح على قرض الإسكان 17.77% اعتباراً من 4 آذار قياساً بـ 17.76% قبل 12 شهر بحسب أرقام البنك المركزي التركي.


فيما سجلت مبيعات العقارات التركية للأجانب رقماً قياسياً في العام الماضي بأكثر من 58 ألف عقار بزيادة وصلت إلى 43.5% على أساس سنوي، كما ارتفعت مبيعات العقارات التركية للأجانب في الربع الأول من العام 2022 بنسبة 45.1% بأكثر من 14 ألف عقار وهو الرقم الأفضل على الإطلاق منذ إزالة القيود عن تملك الأجانب للعقارات التركية مُنتصف العام 2012.


تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

Comentarios


bottom of page