top of page

الداخلية التركية: تعميم جديد للقادمين من الخارج وأردوغان يُعلن العودة للمدارس

تاريخ التحديث: ١٩ أكتوبر ٢٠٢٢


أصدرت وزارة الداخلية التركية يوم أمس الجمعة 3 أيلول/سبتمبر الجاري الإجراءات الواجب تطبيقها على المواطنين والأجانب القادمين إلى البلاد في ظل اتباع تدابير الوقاية من فيروس كورونا.


وحمل التعميم الوزاري الجديد إمضاء وزير الداخلية التركي "سًليمان صويلو" وتم إرساله إلى جميع الولايات التركية، وجاء فيه أنه اعتباراً من اليوم السبت 4 أيلول/سبتمبر الجاري سيستمر تعليق الرحلات الجوية المُباشرة القادمة من البرازيل وجنوب أفريقيا والنيبال وسريلانكا إلى تركيا.


يأتي ذلك ضمن الجهود الحكومية للحيلولة دون انتقال طفرات جديدة لفيروس كورونا إلى البلاد، وأضاف التعميم أن القادمين القادمين من هذه الدول الذين لم يُظهروا تلقيهم جرعتين من اللقاحات سوف يُفرض عليهم حجراً صحيّاً لمدة 14 يوماً.


وأن القادمين من بنغلاديش والهند وباكستان مُلتزمون بإظهار فحص كورونا مع إعفاء القادمين مُباشرة من هذه الدول من الحجر الصحي بشرط تلقيهم جرعتين من اللقاحات المُعتمدة لدى مُنظمة الصحة الدولية أو تركيا واستثنت الوزارة في بيانها لقاح "جونسون أند جونسون" فيُكتفى بجرعة واحدة.


وألزم البيان الوزاري القادمين من الخارج بإجراء مسحة فحص داخل تركيا خلال 48 ساعة إن لم يكن لديهم وثيقة مماثلة صادرة عن الدولة التي أتوا منها أو لم يبرزوا وثيقة تلقيهم جرعتين من اللقاحات المُعتمدة، وبالنسبة للأطفال الذين هم دون 12 عاماً معفيون من الفحص ومن الحجر الصحي بهدف تسهيل العمليات التجارية إثر تفشي الوباء.


هذا وختم تعميم الداخلية التركية بيانه بإعفاء طواقم الطائرات والُسفن وسائقي الشاحنات من إبراز الفحص ومن الحجر الصحي في إطار تسهيل التبادل التجاري بين الدول.


أردوغان يعلن العودة للمدارس

وفي سياقٍ آخر أعلن الرئيس التركي "رجب طيّب أردوغان" عودة جميع الطُلاب إلى المدارس يوم الإثنين المُقبل 6 أيلول/سبتمبر الجاري بعد قرابة العام ونصف العام من التعليم عن بُعد جرّاء انتشار فيروس كورونا.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس التركي أمس الجُمعة خلال مراسم تعيين 20 ألف مُعلّم في مركز الخليج للمؤتمرات بمدينة إسطنبول التركية، مُهنئاً في الوقت نفسه جميع الذين تم تعيينهم ولفت أيضاً إلى أن عدد المُعلمين في تركيا وصل إلى مليون و137 ألف.


وأضاف: "باتخاذ أقصى التدابير لأطفالنا سيعودون إلى مدارسهم يوم الإثنين"، مؤكداً عزم حكومته إبقاء المدارس مفتوحة ليتلقى الأطفال أفضل تعليم رفقة أقرانهم، مُشيراً إلى أن تركيا تعتبر أكثر دولة على المستوى الأوروبي حسنت من رواتب مُعلميّها خلال العقدين الأخيرين.


كما شدد على أهمية المدارس لنمو الأطفال جسدياً وثقافياً ورياضياً وعلقياً بشكلٍ صحيٍ وسليم، وتابع أن المرحلة القادمة ستكون للتركيز على رفع سوية التعليم ومن أجل هذا سيتم تطوير مُحتوى المناهج،

واستطرد بالقول إن الوباء لم ينتهي بعد إلا أنه لم يعد بالإمكان التغاضي عن فصل التلاميذ عن مدارسهم.

وختم بالقول: "إن شاء الله سنبقي مدارسنا مفتوحة بدوام كامل وسننهي العام الدراسي بهذا الشكل".


وزارة العمل التركية تفرض إجراءات جديدة على العاملين "غير المُلقحين"

ومن جانبٍ آخر أعلنت وزارة العمل والضمان الاجتماعي التركية إجراءات جديدة مُتعلقة بالعاملين الذين لم يتلقوا لقاحات كورونا في إطار المُكافحة الحكومية للجائحة.

وبينت الوزارة في بيانها الصادر يوم أمس الجمعة حرص حكومة البلاد على ضمان وجود بيئة عملي صحيّة تضمن السلامة وتخضع للتدابير الوقائية، وأضافت أنه اعتبارً من يوم الإثنين 6 أيلول/سبتمبر يحق لجهة العمل إلزام العاملين لديها الذين لم يتلقوا أي جرعة من جرعات اللقاحات المُعتمدة الخضوع لتحليل PCR إلزامي مرة في الأسبوع، مع ضرورة إخطار العاملين بهذا الإجراء بشكل رسمي.

تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أول أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

أحدث منشورات

عرض الكل

תגובות


bottom of page