top of page

العبوات البلاستيكية تدخل ضمن مشروع تركيا البيئي للعام 2022

تاريخ التحديث: ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٢


تواصل الحكومة التركية مشروعها الذي طرحت قبل أعوام بعنوان "صفر نفايات Sıfır Atık" حيث بدأته عبر تطبيق سياسة الأكياس البلاستيكية المدفوعات مع المتاجر الغذائية للمساهمة مطلع العام 2018 في الحد من التلوث البيئي في تركيا.


وتستمر السلطات بمشروعها البيئي من خلال إطلاق برنامج جديد الذي بطأ تطبيقه يوم 01/01/2022 بهدف توليد مليون طن من النفايات الإضافية كل عام والمساهمة بحوالي 1.4 مليار ليرة عبر إعادة التدوير.

ويتمثل النظام الجديد باقتطاع مبلغ 25-50 قرشاً مقابل كل عبوة بلاستكية أو زجاجية أو معدنية أو ورقية على أن يُسترد المبلغ المدفوع عند إعادة العبوة الفارغة للبائع.

واعتباراً من العام الجديد بدأ تطبيق نظام إعادة تدوير بقيمة مليارات الليرة التركية مع طلب إيداع إلزامي للذي سيعيد العبوة الفارغة، ومن المتوقع أن تكون الرسوم القياسية 50 قرشاً لكل عبوة تُباع في المتاجر الغذائية.

كما سيتم العمل على إطلاق نقاطع استرجاع في متاجر بيع التجزئة لإعادة الودائع للمواطنين بدءً من شهر حزيران/يونيو 2022، وسوف يُلزم النظام الذي سيدخل حيّز التنفيذ العام الجاري المُستهلكين دفع رسوم إعادة الإيداع التي سوف تُحدد جنباً إلى جنب مع سعر المُنتج عند تقاطع بيع التجزئة وقت شراء المُنتج وسوجه نظام الإيداع المُستهلكين لنقاط التحصيل الأخرى التي يُحددها نظام الاسترداد مبلغ التأمين المدفوع بخلاف سعر المُنتج بمعنى إعادة المستهلك للعبوات التي اشتراها واسترداد مبالغ التأمين.


ويهدف البرنامج الجديد إلى عدم إلقاء النفايات البلاستيكية في القمامة التي سيكون لها قيمة نقدية للمُستهلك وسوف تنقل إلى مراكز إعادة الودائع وبالتالي إعادة تدويرها لتصبح مُجدداً مواد خام قابلة للاستخدام، فإلى جانب حماية البيئة سينتعش اقتصاد البلاد أيضاً وسيسهم البرنامج في تطوير قطاع إعادة التدوير من هلال إتاحة الحصول على مواد خام نظيفة قابلة لإعادة التدوير.

تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

٨ مشاهدات٠ تعليق

Comments


bottom of page