• تركيا شقة الاحلام

القسم الآسيوي من اسطنبول



لقد عرف القسم الآسيوي من اسطنبول منذ القدم بهدوءه وطبيعته الخلابة، واشتهر باحتوائه على العديد من المعالم التي ميزت وجه اسطنبول السياحي والتي من أهمها ما يعرف ببرج الفتاة. فما هي أهم مميزات هذا القسم وما أبرز المشاريع العقارية فيه؟ دعونا نتعرف على ذلك من خلال هذا المقال.

أين يقع القسم الآسيوي من إسطنبول وما أهم أحيائه؟

يتواجد الجزء الآسيوي من إسطنبول شرقي مضيق البسفور المشهور، ويحده من الشمال البحر الأسود، ومن الجنوب بحر مرمرة و يجاوره من الشرق محافظتي سكاريا وكوجاإلي. وكما هو واضح فهو عبارة عن شبه جزيرة محاط بالمياه من ثلاث جهات ما يمنحه اطلالة مائية ساحرة.

يضم الجزء الآسيوي من اسطنبول العديد من الأحياء المميزة والحيوية، حيث إن 14 بلدية من بلديات إسطنبول الكبرى تشكل هذا القسم وهي: بلدية أوسكودار، وبلدية العمرانية، بلدية أتاشهير، بلدية كاديكوي، بلدية بيكوز، بلدية شكمه كوي، بلدية سنجاق تبه، بلدية مالتبه، بلدية سلطان بيلي، بلدية كارتال، بلدية بندك، بلدية توزلا، بلدية شيلا، وبلدية جزر الأميرات.

أهم أحياء اسطنبول الآسيوية:

حي أوسكودار: يعتبر حي اسكودار من أقدم أحياء مدينة اسطنبول، والمركز السياحي الرئيسي في القسم الآسيوي من اسطنبول . يحظى الحي بإطلالة جميلة على الخليج وبرج الفتاة المعروف، ويحتوي العديد من الحدائق والأماكن الأثرية والسياحية والمطاعم المميزة.

حي كاديكوي: وهو الحي المجاور جغرافيا لحي اسكودار ونتيجة هذا الموقع فهو يطل أيضا على مضيق البسفور وبرج الفتاة وبالتالي يعتبر وجهة أساسية للسياح في القسم الآسيوي من اسطنبول. وتشتهر المنطقة بحيويتها وأسواقها المنتشرة والتي من أهمها: سوق السمك، و بازار كاديكوي.

حي العمرانية: يعتبر من الأحياء الهادئة والمناسبة تماما للعيش، كما وأنها تخضع لخطة التطوير الحضاري الحكومية وبالتالي فهي وجهة استثمارية مميزة.

حي كارتال: تتميز المنطقة بتنوع المظاهر الطبيعية الساحرة فيها من غابات وجبال، كما وتقع على بحر مرمرة مما يجعل من ساحلها مكانا منعشا مناسبا للسياحة والاستجمام.

حي بندك: يحوي هذا الحي أحد أهم معالم القسم الآسيوي من اسطنبول وهو مطار صبيحة جوكشن، الذي يعتبر الخيار الأمثل للذين يرغبون في رؤية الوجه الأكثر بساطة وهدوء لاسطنبول.

ما هي مميزات الاستثمار العقاري في القسم الآسيوي من اسطنبول؟

تشهد المنطقة توسعا كبيرا سواء على مستوى عمليات الترميم وتجديد المباني القديمة أو إنشاء مشاريع عقارية جديدة ومميزة والسبب في ذلك يعود إلى:

  • اكتمال الخدمات في الجزء الآسيوي، من خطوط مواصلات ومراكز تجارية وغيرها، فهي مناطق مأهولة منذ سنوات طويلة.

  • طبيعتها المذهلة: حيث يحتوي القسم الآسيوي من اسطنبول على جزر الأميرات وغابات ضخمة مثل غابة بي كوز، وسواحل منعشة على بحر مرمرة والبحر الأسود ومرتفعات جبلية، وهذا التنوع المذهل في المظاهر الطبيعية والأماكن السياحية زاد من إقبال الكثيرين ورغبتهم بالاستقرار والعيش في أحيائها.


ما هي أهم المشاريع العقارية في القسم الآسيوي من اسطنبول؟

وفي ظل هذا الازدهار العقاري فقد شهدت مناطق القسم الآسيوي من اسطنبول العديد من المشاريع العقارية المذهلة والتي من أبرزها: مشروع كارتال وينغز، ومشروع فيرسوس دراغوس، ومشروع آند باستال في منطقة كارتال. ومشروع أوروبا كونوتلاري يامان إيفلاري، ومشروع سنباش فاينانس شهير في حي العمرانية. ومشروع إعمار سكوير العنوان في حي اسكودار.

ويمكنكم الاطلاع على تفاصيل هذه المشاريع وأسعارها وتقييمها عبر موقعنا الإلكتروني، كما ويمكنكم أيضا مشاهدة الفيديوهات الخاصة بالشقق النموذجية للمشاريع والخريطة التفصيلية لها من خلال زيارة قناة الشركة على اليوتيوب.


دعنا نتصل بك

تركيا شقة الأحلام | KAMIRAN

TDA

ساعات العمل لدينا

يومياً من الساعة التاسعة صباحاً  حتى العاشرة مساءً

للتواصل المباشر

سجل عضوية في الموقع

لتحصل على ميزات العملاء الجدد

  • LinkedIn
  • Flickr
  • Facebook
  • Twitter
  • Instagram
  • YouTube

عقارات اسطنبول

جميع الحقوق محفوظة لمجموعة  TDA - تركيا شقة الأحلام 2021