النهضة السياحية في مدينة أنطاليا التركية
top of page

النهضة السياحية في مدينة أنطاليا التركية

تاريخ التحديث: ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٢


زهرة المدن الساحلية وعروس البحر المتوسط التركية المدينة التي عرفت بنهضتها السياحية المدهشة في الفترة الأخيرة، نتعرف في السطور القادمة على واحدة من أجمل المدن التركية والخيار الأول للسياحة فيها وهي مدينة أنطاليا.

أين تقع مدينة أنطاليا؟

تتربع مدينة أنطاليا على الشريط الجنوبي الغربي من الجمهورية التركية مع إطلالة منعشة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، يجاورها من الشرق مدينة مرسين ومن الغرب منطقة موغلا الشهيرة. وتعتبر أنطاليا خامس أكبر مدينة في تركيا من حيث عدد السكان ومن أهم المدن السياحية فيها.

ولا يكتمل الحديث عن السياحة في تركيا حتى نذكر مدينة أنطاليا خاصة بعد النهضة السياحية الواضحة التي شهدتها المدينة في الفترة الأخيرة وإليكم أهم أسباب هذه النهضة:

  • المناخ المعتدل: أنطاليا مدينة ساحلية، مناخها هو مناخ البحر الأبيض المتوسط المعتدل صيفا

وشتاءا وقد أثّر الطقس بشكل كبير في جذب السياح والزوار طوال العام.

  • طبيعة ساحرة: من العوامل التي تجعل أنطاليا في مقدمة الوجهات السياحية التركية هي طبيعتها

الخلابة ومعالمها الساحرة، ففي هذه المدينة تنوع مدهش في التضاريس ما بين جبال طوروس في الشمال وحتى شواطئ البحر المتوسط في الجنوب ناهيك عن الشلالات العالية والأنهار العذبة والآثار التاريخية العريقة.

أشهر المعالم السياحية في أنطاليا
  • شلالات لارا الشهيرة والتي يبلغ ارتفاعها حوالي أربعين متر، ونهر دودان العذب، ووادي كوبرولو

الأخضر الذي يمتد على مساحة 366 كيلو متر مربع.

  • بالإضافة إلى شواطئها النظيفة ومن أشهرها شاطئ أوليمبوس الموجود في جنوب غرب المدينة

والمعروف بشدة نقائه لدرجة أنك تستطيع أن ترى الحصى في قاع البحر على بعد ثمانية أمتار تقريبا.

  • الآثار التاريخية في أنطاليا والتي من أهمها المدينة القديمة أو التي تسمى بالتركية كاليتشي حيث

ترى فيها آثار كل الحضارات التي مرت على المدينة الساحرة من آثار رومانية وبيزنطية وعثمانية عريقة وتعمل الحكومة التركية اليوم على المحافظة عليها من خلال ترميمها المستمر.

  • ومما يميز السياحة في أنطاليا أنك تستطيع ممارسة مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأنشطة

والرياضات المختلفة فيها، بسبب تنوع التضاريس وجمال طقسها، فمن رحلات التسلق على قمم الجبال المرتفعة والتزلج على الجليد شتاءا، للأنشطة البحرية بجميع أنواعها من سباحة وغوص،ورياضة ركوب الأمواج والتجديف ورحلات القوارب على شواطيء أنطاليا النقية، بالإضافة لأنشطة السفاري والتجول في أحضان الطبيعة المنعشة في الأودية الخضراء والتخييم وحفلات الشواء على الشواطئ.

تعتبر أنطاليا اليوم أيقونة لما يعرف بالسياحة الحلال، لكونها من المدن القليلة التي توفر أجواء سياحية بمستوى عالمي بأجواء محافظة مما يجذب السياح المحافظين من كل مكان خاصة مسلمي أوروبا الذين يعتبرون أنطاليا ملجأهم للاستمتاع بعطلة جميلة دون القلق على نوعية الطعام الذي يتناولونه في الفنادق ودون أن يتعرضوا لأي مضايقات بسبب ثقافتهم الإسلامية التي تظهر عليهم من خلال اللباس أو الطعام. ويتمثل مفهوم السياحة الحلال في أنطاليا من خلال الفنادق الحلال المنتشرة فيها والتي توفر أجواء سياحية مميزة تتطابق مع المعايير الإسلامية المحافظة مما أسس لسوق كبير يقدر اليوم بمليارات الدولارات.

وقد أثرت النهضة السياحية لأنطاليا على الاستثمار العقاري فيها، خاصة مع وجود مطار أنطاليا الذي يسهل عملية الوصول للمدينة مما رفع من الطلب على العقارات الموجودة فيها وأصبحنا نرى مشاريع فخمة وراقية لفلل وشقق في أنطاليا يتجه المستثمرون لتملكها سواء للاستخدام الشخصي وقضاء عطلاتهم في واحدة من أجمل الوجهات السياحية في تركيا أو كأداة استثمارية ناجحة يتم تأجيرها بأسعار مناسبة في المواسم السياحية.


أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page