top of page

بالتزامن مع زيارة الشيخ تميم إلى تركيا.. صحف قطرية تشيد بالعلاقات المميزة بين البلدين

تاريخ التحديث: ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٢


تناولت صُحف قطرية صباح اليوم السبت وأمس الجمعة خبر زيارة أمير دولة قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني" إلى تركيا واصفةً الزيارة بأنها على درجة عالية من الأهمية.


بدورها أشادت صحيفتا الراية والشرق بالعلاقات بين الدوحة وأنقرة كما نشرتا تقريراً مطولاً عن العلاقات بين البلدية تحت عنوان "قطر وتركيا.. شراكات استراتيجية راسخة وآفاق اقتصادية واعدة"، ومن أبرز النقاط التي تناولها التقرير المُشترك نذكر:


-ارتفعت العلاقات بين تركيا وقطر لمستويات الشراكة التكاملية المنشودة بفضل الرعاية الكريمة من صاحب السمو الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني" أمير البلاد المُفدى حفظه الله وأخيه فخامة الرئيس التركي "رجب طيّب أردوغان".


-بدأت العلاقات الرسمية بين البلدين في العام 1979 وتبادلا السفراء وتأسست علاقة متينة على كافة المُستويات.


-ازداد قوة العلاقات مع تأسيس اللجنة الاستراتيجية العلُيا المشتركية في العام 2014 والتي استضافت الدوحة دورنها الأولى في ديسمبر 2015 وعقدت حتى اليوم سبعة اجتماعات مُناصفة بين البلدين وأثمرت عن إبرام أكثر من 80 اتفاقية بمجالاتٍ مُتنوعة.


-تربط بين الدوحة وأنقرة علاقاتٍ من الصداقة والأخوة الاستثنائية المميزة نتيجة التقارب الكبير بين زعيمي البلدين والشعبين والقواسم المُشتركة بينها والتضامن الغير محدود في أوقات الأزمات بالإضافة للرؤى السياسية المُتناغمة إزاء الكثير من الملفات والقضايا.


-لدى البلدين توجهات سياسية واحدة تعتمد الحوار والدبلوماسية وتفعيل جهود الوساطة كأساس للأمن والاستقرار والسلام وحل النزاعات الدولية والإقليمية.


-وما يؤكد عمق العلاقات بين البلدين عقد 28 قمة بين عامي 2014 و2022 بين الرئيس التركي والأمير القطري.


-تنظر قطر لتركيا كوجهة استثمارية مميزة للمستثمرين القطريين وتوجد الكثير من الاستثمارات القطرية الناجمة بالإضافة إلى الاستثمار القطري بالعقارات التركية والقطاع السياحي وغيرها.


-تمثل تركيا أحد أهم الشركاء التجاريين لقطر وقد ارتفع حجم التبادل التجاري بين البلدين من 340 مليون دولار في العام 2010 إلى 2.24 مليار دولار في العام 2019 ويهدف الجانبان إلى الوصول لرقم 5 مليارات دولار.


-يصل عدد الشركات التركية العاملة في قطر إلى 711 شركة منها 664 برأس مال قطري وتركي و47 شركة برأس مال تركي بالكامل و15 شركة تركية في المنطقة الحُرّة وأكثر من 183 شركة قطرية عاملة في تركيا.


-إن قطاع العقارات والإنشاءات هو أحد أبرز المجالات الاقتصادية التي تركز عليها الشركات التركية في قطر عدا عن القطاعات الاقتصادية والصحية والتكنولوجية والصناعية.


-يزيد حجم تركيا عن 783 كيلو متر مربع ويصل عدد سكانها إلى 83 مليون نسمة ما جعلها تتمتع بقدرات كبيرة في عدة مجالات إنتاجية مثل الزراعة والصناعة والخدمات وهو ما يفتح الباب على زيادة التبادل التجاري بين الدولة وأنقرة.


وختمت الصحيفتان "الراية" و"الشرق" تقريرهما بالتأكيد على أن العلاقات التركية والقطرية هي علاقات مميزة ومُثمرة على كافة المستويات التجارية والعقارية والعسكرية والصناعات الدفاعية.


تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

header.all-comments


bottom of page