top of page

بلدية إسطنبول تطلق نظام جديد لإشارات المرور في المدينة

تاريخ التحديث: ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٢


أطلقت بلدية إسطنبول الكُبرى تجربة "أتمتة إشارات المرور" وذلك للسماح لسيارات الإسعاف وسيارات الإطفاء ومركبات الطوارئ الأخرى بتخطي حركة المرور.


وتشهد مدينة إسطنبول التركية التي يزيد عدد سكانها عن 15 مليون نسمة اكتظاظاً سكانياً وأزمات مرورية شديدة وذلك على الرغم من أن ممرات الطوارئ تسمح بمرور أسرع لسيارات الطوارئ إلا أن أوقات الاستجابة في الأجزاء الداخلية من المدينة تؤدي لإعاقتها.


الأمر الذي حذا بمسؤولي البلدية لإطلاق تجربة أولى في منطقة الفاتح وسط إسطنبول إذ تتحول إشارة المرور للون الأخضر مباشرةً بمجرد عبور سيارة الطوارئ بفضل أجهزة الاستشعار.


بدوره قالت صحيفة "ديلي صباح المحلية" إن الضوء الأحمر يتحول للأخضر بمجرد اقتراب سيارة طوارئ منها من مسافة 400 متر، ونقلت الصحيفة عن أحد المسؤولين عن تركيب النظام الجديد في البلدية السيدة "أمينة أيغون" أن تقنية V2X تُستخدم بشكل واسع في تقنيات النقل الذكية في العالم وتم دمجها في نظام مرور إسطنبول لمركبات الطوارئ من أجل تحديد أولوياتها ومنحها حق الطريق.


وأضافت أنهم اختاروا منطقة الفاتح لأن الطريق الذي تم الاختبار فيه من أكثر الطرق استخداماً من قبل سيارات الإطفاء حيث كل مركبة مزودة بجهاز يتصل بآخر مُثبت على جانب الطريق.


وبينت أن النظام الموضوع على جانب الطريق يتصل بنظام إشارات المرور الآلي ويُغير الأضواء لمركبات الطوارئ إذ يتحول إلى اللون الأحمر للمركبات الأخرى في الاتجاهات المقابلة من التقاطع مما يحد من خطر وقوع الحوادث.

تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.


عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا


قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.


أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.


فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%


خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K


قيمنا الأساسية

-الابتكار.


-تقديم الخدمة النوعية.


-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.


-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.




كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:



أو التواصل عبر رقم الهاتف:



كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:



bottom of page