top of page

تركيا تمنح أول بطاقة تركوازية لمُستثمر أجنبي.. وهذه مزاياها

تاريخ التحديث: ٢١ أكتوبر ٢٠٢٢


أصدرت وزارة العمل والضمان الاجتماعي في تركيا بياناً أعلنت فيها عن تسليم أول "بطاقة تركواز" في البلاد لمُستثمر أسترالي يدعى "ستيفن يونغ"، وتهدف البطاقة التركوازية إلى جذب المزيد من المُستثمرين والقوى العاملة المؤهلة حول العالم ومن المتوقع أن تؤدي دوراً مُهماً في تعزيز اقتصاد البلاد.




وحول هذا الأمر قال وزير العمل والضمان الاجتماعي التركي "وداد بيلغين" إن البطاقة التركوزاية تُمنح لفترة انتقالية مُدتها 3 أعوام ولاحقاً بشكلٍ دائم عقب إجراء التقييمات في نهاية المدة، مضيفاً أن البطاقة التركوازية تُمنح للقوى العاملة التي تحمل مؤهلات عالية التي تسهم أو من المتوقع لها أن تقدم إسهامات جسيمة لتركيا.




وتابع الوزير التركي أن البطاقة تمنح حامليها الحق في العمل والإقامة بتركيا لأجلٍ غير مُسمى وبشكلٍ مُستقل أو مرتبط بصاحب عمل، فضلاً عن السماح لحامليها الخروج من تركيا والعودة إليها بشكل متعدد ومُتكرر.


موضحاً أن البطاقة التركوازية يُمكن لحامليها على المدى الطويل الحصول على الجنسية التركية في حال استيفائهم للشروط.


من هي الفئات التي تُمنح البطاقة التركوزاية في تركيا؟

وتناول البيان الوزاري أيضاً أن البطاقة تُمنح للفئات التالية:


-المُستثمرين الأجانب.


-العلماء.


-الفنانين.


-الرياضيين.


-المتميزين وذوي المؤهلات.



أردوغان أشاد بالمكانة الاقتصادية لبلاده

والجدير بالذكر أن لائحة البطاقة التركوازية التي تتضمن الإجراءات المُتعلقة بإصدار البطاقة دخلت حيّز التنفيذ يوم 14 آذار/مارس 2017، وكان الرئيس التركي "رجب طيّب أردوغان" قد أشاد مطلع شهر آذار/مارس من العام 2021 بالمكانة الاقتصادية التي حققتها تركيا كاشفاً على أن السنوات الأخيرة شهدت تزايداً في تدفق رؤوس الأموال الدولية نحو البلاد.


البطاقة التراكوازية التركية تنضم لقائمة التسهيلات الحكومية للمُستثمرين الأجانب

وتأتي البطاقة التركوازية كنوع من أنواع التسهيلات الدورية التي تقدمها الحكومة التركية بهدف جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى البلاد أبرزها إصدار الإقامات العقارية والإقامات الاستثمارية والتخفيضات والإعفاءات الضريبية وصولاً إلى منح الجنسية التركية.


تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أول أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

bottom of page