top of page

تركي يهوى جمع أجهزة الغراموفون القديمة مُنذ أكثر من ثلاثة عقود


تُثير أجهزة الغرافون حفيظة المواطن التركي "رائف قره" مُنذ صغره والذي اتجه إلى تشكيله مجموعته الخاصة من تلك الأجهزة التي وصلت اليوم إلى 165 جهازاً وذلك خلال أكثر من ثلاثة عقود.


تتكون أجهزة الغرامافون التي تم جمعها على مدار 35 عاماً والتي يصفها صاحبها بـ "الأجهزة التي تأخذ المرة إلى أجواء الماضي الجميل" من غرامافون مُختلفة الأصناف والأحجام أنتجت بين عامي 1897 و1945.


ومن بين تلك النوادر تبرز مجموعة من "الميكيفون" وهو عبارة عنا غرامافون صغير الحجم تمت صناعته عام 1927 وكان آنذاك بمثابة MP3 إذ يتميز الفك والتركيب وسهولة النقل مع إمكانية الاستخدام على كافة أقراص الفوتوغراف.


وهُناك مجموعة أخرى تتضمن من عدة أجهزة غرامافون الصالونات المُستخدمة في الأماكن الكبيرة والقاعات، فمنها مايُستخدم في صالاتٍ تتراوح مساحتها ما بين 40 و200 متر مربع، ومنها مصممة لصالونان بمساحة 20 إلى 30 متر مربع.


يقول التركي "رائف قره" في تصريحاتٍ لوكالة الأناضول إنه بدأ يجمع التحف والأجهزة القديمة حينما كان عمره خمس سنوات وإنه بدأ بزيارة تجّار ومحلات التحف في وقتٍ مُبكر من شبابه.


مُضيفاً أنه جمع خلال فترة الشباب العديد من التحف والموجودات ذات القيمة التاريخية مثل أجهزة الراديو القديمة والأواني النحاسية والسماور والسجاد، وأنه في أحد الأيام اشترى جهاز غرامافون ليدرك وقتها أنه ليس تحفة قديمة فحسب بل جهاز مُختلف يُخاطب الحواس والروح معاً وأنه مُنذ ذلك اليوم وقع في عشق هذه الأجهزة.


وتابع أنه في البداية تأثر كثيراً بشكل جهاز الغرامافون ومنظره الخارجي إلا أنه ازداد حبه لهذا النوع من الأجهزة القديمة بعد الاستماع لصوته.


واصفاً إياه بأنه شيء ساحر عند رؤية هذا الأنبوب والاستماع للصوت الصادر منها لتُصاب على الفور بعشقه خصوصاً أن هذا الصوت يصحبك في رحلة عبر الزمن الجميل ويمنحك فرصة الاستماع إلى أصوات الماضي.


تركيا شقة الاحلام كاميران



سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.




عليك أن تعرف أول أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا




قناة TDA على اليوتيوب



تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.




أفكار ابتكارية



لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.




فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%




خريطة TDA الجوية



تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K




قيمنا الأساسية



-الابتكار.




-تقديم الخدمة النوعية.




-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.




-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.








كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟



تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:







أو التواصل عبر رقم الهاتف:







كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:










١٢ مشاهدة٠ تعليق

Comments


bottom of page