top of page

تطبيق لحماية النساء من العنف المنزلي في تركيا

تاريخ التحديث: ٢٢ أكتوبر ٢٠٢٢


تسعى تركيا والعديد من دول العالم حماية المرأة من العنف المنزلي والأسري بشتى الطرق والوسائل القانونية التي تحد من العنف الذي يتعرضن له النساء إلى يومنا الحالي من أزواجهن أو أخواتهن، وقد يصل العنف أحياناً إلى حد القتل بذرائع مُختلفة لا يبررها لا دين سماوي ولا قوانين دولية.


ولأننا في عصر التكنولوجيا والحكومة الإلكترونية أطلقت تركيا قبل سنوات تطبيقاً خاصاً لحماية المرأة من العنف المنزلي يحمل اسم "kades" ويُمكن تحميله على أي هاتف محمول يعمل بنظام أندرويد أو ios عبر سوق جوجل بلاي أو أبل ستور.


وتطبيق kades هو عبارة عن زر يقوم عند ضغطه بطلب النجدة من أقرب مركز شرطة رئيسي من مكان استخدام التطبيق ما يعني ضرورة إعطاء الإذن للتطبيق للحصول على بيانات الموقع ومشاركتها معه ليصل إشعار إلى مركز الشركة بأن المكان الذي أرسل منه الإشعار تتعرض امرأة للعنف أو الاضطهاد الأسري.


ومن باب التجربة قام في وقتٍ سابق برنامج تركي يُبث على إحدى المحطات التلفزيونية التركية وخلال حلقة على الهواء بتحميل التطبيق والضغط على الزر وفي مدة لا تتجاوز الـ 5 دقائق كانت دورية من الشرطة في الاستديو ظناً منها أن الإبلاغ حقيقي.


وكانت السلطات التركي قد أكدت تحميل التطبيق من قبل مئات آلاف المُستخدمات وهو تطبيق سهل للغاية ولا يتطلب استخدامه بعد تحميله وإعطاء الأذون المطلوبة سوى فتحه وضغط الزر لمرة واحدة وستكون فرقة النجدة من الشرطة التركي في الموقع خلال دقائق معدودة.


أعادت وزارة الداخلية طرح التطبيق في العام 2019 بعد جريمة قتل طعن فيها رجل زوجته السابقة أمام طفليها في مقهى عام ولم تفلح المحاولات الطبية في إنقاذها، ونقل شهود عيان حينها قول أمينة: "لا أريد أن أموت" مُخاطبة ابنتيها وهي مضرجة بالدماء لترد عليها ابنتها ذات العشر سنوات أثناء عناقها: لطفاً أمي لا تموتي".


وتعتبر قضايا العنف المنزلي في تركيا من القضايا الحساسة، فوفقاً لمنظمة "جرائم ضد المرأة أن هُناك 1964 امرأة قتلت في تركيا منذ العام 2010.

تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أول أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

١٤٧ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


bottom of page