top of page

روسيا تستورد ما قيمته 65 مليون دولار من الأثاث التركي في العام 2022

تاريخ التحديث: ٢٢ أكتوبر ٢٠٢٢


ارتفعت صادرات الأثاث التركية إلى روسيا في النصف الأول من العام 2022 مقارنةً بالنصف الأول من العام 2021.


ويرى عاملون في قطاع الأثاث التركية إلى أن الزيادة في الصادرات إلى روسيا ستستمر في الفترة المُقبلة بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية والعقوبات الدولية على روسيا.


ومع إعلان شركة إيكيا السويسرية صاحبة أربعة مصانع في روسيا تقليص إنتاجها وتقليص حجم أعمالها واستثماراتها، توجهت موسكو إلى الأثاث التركي من أجل تلبية احتياجاتها من الأثاث، وهذا الأمر انعكس زيادة في صادرات الأثاث التركي إلى روسيا بنسبة 88.1% في الستة أشهر الأولى من العام الجاري.


ووفقاً للأرقام الرسمية فقد استوردت روسيا ما قيمته 65 مليون دولار من الأثاث التركي، كما زادت صادرات الورق ومُنتجات الأخشاب التركية إلى روسيا بنسبة 30% وسجلت صادرات الأثاث إلى روسيا زيادة بنحو ثلاثة أضعاف.


ويشدد ممثلو هذا القطاع الحيوي على أم روسيا ستزيد الطلب على الأثاث التركي سيما في ظل التحولات والمُتغيّرات في الأسواق العالمية.


يقول رئيس جمعية صناعيي الأثاث في تركيا MOBSAD "نوري كورجان" إن قيمة الصادرات لقطاع صناعة الأثاث بلغت 4.3 مليار دولار في العام 2021، بينما سجل النصف الأول من العام الجاري ما قيمته 2.4 مليار دولار.


مُضيفاً أن الشركات التي ركزت على الصادرات بسبب الركود في السوق المحلية رفعت طاقاتها الإنتاجية بشكلٍ سريع بعد تحول الطلب من الصين إلى تركيا بسبب وباء كورونا، ونوه "كورجان" إلى أن أهمية تقديم الأسواق بشكلٍ صحيح خلال هذه الفترة والدفع نحو زيادة الصادرات إلى الدول ذات القيمة العالمية مثل "فرنسا، الولايات المُتحدة الأمريكية، ألمانيا"


تركيا شقة الاحلام كاميران



سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.




عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا




قناة TDA على اليوتيوب



تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.




أفكار ابتكارية



لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.




فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%




خريطة TDA الجوية



تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K




قيمنا الأساسية



-الابتكار.




-تقديم الخدمة النوعية.




-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.




-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.








كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟



تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:







أو التواصل عبر رقم الهاتف:







كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:








أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page