top of page

رويترز: البنك المركزي التركي سيتخذ قريباً خطواتٍ مُهمة

تاريخ التحديث: ٢٢ أكتوبر ٢٠٢٢


رويترز: البنك المركزي التركي سيتخذ قريباً خطواتٍ مُهمة

نقلت وكالة رويترز العالمية عن ثلاثة عاملين في القطاع المصرفي أن يتخذ البنك المركزي التركي قريباً خطواتٍ تتعلق بتقريب تكاليف الإقراض من سعر الفائدة الجديد في سياسته سيما بالنسبة لبعض قروض الشركات بعد أن قال البنك الفوارق بين السعرين قد توسعت.


وكان البنك المركزي التركي قد خفض بشكل غير متوقع سعر الفائدة 100 نقطة أساس إلى 13% قُبيل أمس الخميس بالرغم من أن التضخم ازداد بنسبة 80% لافتاً إلى أن اتساع الفجوة بين سعر الفائدة الأساسي وارتفاع أسعار الإقراض مُقللاً من فعالية سياسته النقدية.


ووفقاً للجنة السياسات التابعة للبنك المركزي التركي فإن البنك قد قرر زيادة تعزيز السياسة الاحترازية الكُليّة بأدواتٍ تدعم فعالية آلية تحويل النقد.


وبالعودة للمصرفيين الثلاث الذي طلبوا عدم ذكر اسمهم فقد قالوا إن البنك أرسل رسالة واضحة متوقعين اتخاذ خطوات لتقليل أسعار الإقراض، وأن السلطان بحسب توقعاتهم تواصل تعزيز سياستها الحالية لتشجيع القروض الانتقائية وخاصةً للمُصدرين وهي سياسة أثارت انتقادات من القطاع الخاص لإثارة الارتباك.


وأضاف المصرفيون أن التحركات الجديدة قد تكون مماثلة للممارسات الحالية مثل المُطالبة باحتفاظ سندات الخزانة، كضمان مطلوب للبنوك التي تُصدر قروضاً بفائدة أعلى من مستوى مُعين، وسلط أحدهم الضوء على ثلاث خطوات مُحتملة بما في ذلك سقف فعّال لمُعدلات القروض قائلاً إذا كان أحد البنوك يُقرض بمُعدل أعلى من 22% فيمكن للبنك المركزي أن يفوضه بالاحتفاظ بسند خزانة طويل الأجل مقابل جزء من القرض.


وأنه من المتوقع أن تشمل الخطوات الجديدة المقرضين الذين يحتفظون بالسندات كضمان بما يتماشى مع الممارسات السابقة ولتذهب الموارد غير المُستخدمة للقروض إلى وزارة الخزانة.

تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.


عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا


قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.


أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.


فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%


خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K


قيمنا الأساسية

-الابتكار.


-تقديم الخدمة النوعية.


-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.


-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.




كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:



أو التواصل عبر رقم الهاتف:



كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:






.


٦ مشاهدات٠ تعليق
bottom of page