top of page

صحيفة: المستثمرين السوريين في تركيا ركن أساسي من أركان الاقتصاد التركي

تاريخ التحديث: ٢٢ أكتوبر ٢٠٢٢


نشرت صحيفة "Turkiye Gazetesi" قُبيل أمس السبت 8 كانون الثاني/يناير الجاري تقريراً تحدثت فيه عن الاستثمارات السورية في تركيا والإنجازات التي حققها رجال الأعمال السوريين في البلاد.


ووفقاً للصحيفة التركية فقد تجاوزت استثمارات روّاد المال والأعمال السوريين في تركيا عتبة 10 مليارات دولار أمريكي.


ونقلت Turkiye Gazetesi عن "عبد الغفور صالح عصفور" رئيس جمعية رحال الأعمال والصناعيين العرب "أسياد" قوله: "في العام الماضي دعمنا صادرات تركيا بأكثر من ثلاثة مليارات دولار ونُصدر إلى 50 دولة".


الشركات السورية تؤمن فرص عمل لقرابة 500 ألف شخص في تركيا

وأضاف رئيس الجمعية أن رجال الأعمال السوريون يوفرون فرص عملٍ لما بين 450 و500 ألف شخص في تركيا قسم كبير منهم من الأتراك، وأن هناك 3000 رجل أعمال سوري مسجل في غرفة تجارة غازي عنتاب، إلى جانب 101 شركة سورية مسجلة في غرفة صناعية الولاية و1445 شركة مسجلة لدى رابطة مصدري جنوب شرق الأناضول.


أبرز القطاعات والولايات التي ينشط فيها المستثمرون السوريون

وترتفع هذا الأرقام عبر إنتاج آلاف لشركات في قطاع المنسوجات والمواد البلاستيكية والأحذية ومستلزماتها والخدمات اللوجستية والخدمات سيما في ولايات "غازي عنتاب، شانلي أورفا، مرسين، إسطنبول، هاتاي، كلّس، أضنة" وهدفها الأسمى ألا تكون عبئاً على تركيا (بحسب تعبيره).

علاقات متينة وقوية بين المستثمرين السوريين وعشرات الدول حول العالم

وأكد المتحدث أن المُنتجين والتجار القادمين من مدينة حلب العاصمة الاقتصادية السورية يُحافظون على علاقاتهم مع الدول الأوروبية والآسيوية بالإضافة لدول العالم العربي، مُشيراً إلى أنهم يصدرون منتجاتهم لأكثر من 50 دولة بسبب هذه العلاقات بين رجال الأعمال السوريين وتلك الدول، ويتجاوز حجم تلك الصادرات 500 مليون دولار سنوياً.

إلى ماذا يهدف السوريون في تركيا؟

وتابع "عبد الغفور عصفور" بأن السوريون في تركيا يسعون إلى الجمع بين الصناعيين ورجال الأعمال في السوق التركية تحت سقفٍ واحد، دون الحصول إلى أي امتيازات بل يهدفون للاستفادة من الفرص الرسمية المُتاحة للمستثمرين الأجانب الآخرين.


يُشار إلى أن عدد الشركات السورية في تركيا وصل إلى 13 ألف و880 شركة بنسبة 29% من إجمالي الشركات الأجنبية العاملة في البلاد.


ويبلغ إجمالي رأس مال الشركات الأجنبية في تركيا 151 مليار و794 مليون و392 ألف و805 ليرة تركية، وتبلغ استثمارات السوريين لوحدهم 3 مليار و913 مليون و276 ألف و263 ليرة تركية.


والجدير بالذكر أنه في الوقت الذي حصل عليه بعض رجال الأعمال السوريين على الجنسية التركية فإن هُناك نسبة ليست بقليلة منهم يستثمرون في تركيا وهم من حملة الإقامات السياحية وبطاقات الحماية المؤقتة (الكملك) بالرغم من أنهم لا يعرفون بعد كيف سيكون عليه وضعهم في غضون عام ونصف من الآن تقريباً بسبب قرب الانتخابات الرئاسية في البلاد.

تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:


٣٨ مشاهدة٠ تعليق

Comments


bottom of page