top of page

طوابير السياح تتنظر الدخول إلى منطقة السلطان أحمد في إسطنبول


تتشكل طوابير لمسافات طويلة يومياً في منطقة "السلطان أحمد" السياحية في إسطنبول في مشهد يعكس الحجم الضخم للسياح الوافديم إلى مدينة القارتين، ففي هذه المنطقة التي تعتبر مركزية تتكثف حركة السياحة كونها من أبرز المناطق السياحية التي يقصدها الزوار من شتى أنحاء العالم.


وتجذب المتاحف والمواقع التاريخية المُنتشرة فيها ملايين السياح سنوياً، وكان وزير الثقافة التركي "محمد نوري أرسوي" قد أعلن قبل أيام عن استقبال بلاده لأكثر من 40 مليون سائح في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بزيادة وصلت إلى 84% عن الفترة نفسها من العام 2021.


وأوضح الوزير التركي أن عائدات السياحة في بلاده حققت قرابة 35 مليار دولار في الأشهر التسعة الأولى من العام الداري بزيادة وصلت إلى 98% عن نفس الفترة من العام المُنصرم، كاشفاُ عن هدف الحكومة التركية برفع عدد السياح إلى أكثر من 50 مليون سائح بنهاية العام الجاري والعائدات إلى 44 مليار دولار.


وبالعودة إلى "طوابير" منطقة السلطان أحمد فإن جامع آيا صوفيا الكبير والمسجد الأزرق "مسجد السلطان أحمد" يعتبران أهم المعالم السياحية في المنطقة إلى جانب قصر ومتحف "توب كابي" ويعبرون جميعاً عن تاريخ الحضارات والدول التي استوطنت تركيا ويعكسون هوية إسطنبول والحداثة فيها.


وبسبب الإقبال الشديد على منطقة السلطان أحمد فيتطلب الدخول إليها الوقوف لمدة طويلة في الطوابير أمام الأبواب خاصةً جامع آيا صوفيا الذي يحظى باهتمامٍ كبير مُنذ إعادة افتتاحه كمسجد قبل أكثر من عامين بعد أن كان متحفاً لمدة 88 عاماً.


يتنوع الواقفون في الطوابير في الفئات العمرية والأعراق والأجناس من السائحين الأجانب، عدا عن الزائرين المحليين القادمين من مُختلف المناطق التركية، ويصطف الجمع بانتظار وصول دورهم وعبور البوابة للدخول إلى المنطقة.


كما يحرص الزوار والسائحون على دخول جامع آيا صوفيا من أجل العبادة والصلاة بالنسبة للمسلمين أما أصحاب الديانات الأخرى فيزورنه بهدف الاستمتاع برؤية بنائه الداخلي في المنطقة المُخصصة لهم.


وبالرغم من حلول فصل الخريف إلا أن حجم الإقبال على المنطقة لم يهدأ حتى في الطقس البارد فإن فضول السياح لاكتشاف منطقة السلطان أحمد مستمر يحعل الطوابير تتواصل بل وتتعرج بشكلٍ ملحوظ.

وبمجرد الوصول إلى إسطنبول "مدينة القارتين" فإن السائح يلاحظ كيف تعج الميادين بالسياح في كل فصول العام بسبب سحرها الخاص الذي يجلب السياح إليها في كل عام وفي كل مرة.


وتعدّ إسطنبول واحدة من أهم المواقع السياحية في تركيا والعالم كونها تضم عدداً كبيراً من مناطق الجذب السياحية، حيث تمتلك تركيا بشكلٍ عام 18 موقعاً أثرياً مُدرجاً على قائمة التراث العالمي لمُنظمة الأمم المُتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو" أشهرها موقع "غوبكلي تبه" الذي يُعتبر من أقدم دور العبادة على وجه الأرض ويعود تاريخه للعصر الحجري.


وتعتبر تركيا واحدة من أبرز الوجهات السياحية الشتوية كونها تضم 51 مركزاً للتزلج أبرزها "أولوداغ" في ولاية بورصة القريبة من إسطنبول و"أرجيس" بولاية قيصري، و"بالان دوكان" في ولاية أرضروم.


تركيا شقة الاحلام كاميران







سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.








عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا








قناة TDA على اليوتيوب







تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.








أفكار ابتكارية







لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.








فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%








خريطة TDA الجوية







تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K








قيمنا الأساسية







-الابتكار.








-تقديم الخدمة النوعية.








-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.








-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.
















كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟







تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:















أو التواصل عبر رقم الهاتف:















كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:













bottom of page