top of page

عادة سلة الخبز العثمانية التركية في شهر رمضان المبارك

تاريخ التحديث: ٢٤ أكتوبر ٢٠٢٢


إن عادة "سلة الخبز المُعلّقة" هي واحدة من أجمل العادات العثمانية القديمة وهي من أبرز الدلائل على التضامن الاجتماعي السائد في تلك الفترة التاريخية بين مُختلف شرائح الشعب.


وتتلخص عادة سلة الخبز المعلقة في تركيا بقيام شخص ما بشراء رغيفين من المخبز من أي مخبز تركي على سبيل المثال ووضع واحد من الرغيفين داخل سلة الخبز والثاني ابقائه في كيسه، حيث تكون سلة الخبز معلقة على جدار المخبز الخارجي وهي مخصصة للفقراء والمحتاجين.


وحينما يرى الفrير أو المُحتاج الخبز في السلة يأخذ منه ما يكفيه ويكفي أسرته من الخبز دون التفكير بأخذ ما لا يحتاج إليه

.

ومن أجمل أركان هذه العادة أن الأشخاص الذين كانوا في السابق مُحتاجين وتحسنت أحوالهم المادية لا ينسون أيامهم الصعبة لذلك يبادرون بشراء الخبر ووضع البعض من القطع في السلة بعد أخذ حاجياتهم المنزلية.


وكان العُثمانيون يشددون خلال أداء هذا الأمر على أهمية الالتزام بقول الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم "ليس المؤمن الذي يشبع وجارة جائعٌ إلى جنبه" صدق رسول الله.


وفي أيامنا هذه وخصوصاً في شهر رمضان المبارك يعيد الأتراك تفعيل هذه العادة القديمة من جديد فنجد الكثير من المخابز على طريقنا تضع سلّاتٍ من الخبز ويستطيع أي محتاج أن يمد يده ويسحب رغيف خبزٍ من السلة دون أن يضطر ليطلبه من أحد ولا حتى صاحب المخبز، كما يمكن للمشتري أن يضع في السلة الرغائف التي تزيد عن حاجته ليتمكن الفقراء من الإفطار على رغيف خبزٍ على الأقل.



تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

٥١ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


bottom of page