top of page

عقب إعلان أردوغان.. ارتفاع أسعار العقارات التركية بشكلٍ فوريّ ومٌفاجئ

تاريخ التحديث: ٢٤ أكتوبر ٢٠٢٢


أعلن الرئيس التركي "رجب طيّب أردوغان" عن تقديم بلاده قروضاً بفوائد مُنخفضة للمواطنين الراغبين بامتلاك منازل في تركيا.


وبمجرد صدور هذا الإعلان وبعد أقل من ساعة واحدة رفع أحد المُعلنين أسعار المنازل المعروضة للبيع 300 ألف ليرة دفعة واحدة وفقاً لما نقلت صحيفة يني شفق التركية.


وكان أردوغان قد أعلن مساء أمس الإثنين التاسع من شهر أيار/مايو الجاري عقب اجتماع الحكومة في المجمع الرئاسي بالعاصمة التركية أنقرة عن عدة إجراءات لمُعالجة ارتفاع أسعار العقارات في الوقت الذي يُكافح فيه البعض للعصور على منازل بأسعارٍ معقولة للإيجار أو الشراء التي سببتها أزمة الليرة أواخر العام 2021.


وأضاف الرئيس التركي أنه سوف يتم تقديم قروض سكنية أرخص لأولئك الذين يحولون مُدّخراتهم من النقد الأجنبي إلى الليرة التركية أو يبيعون ذهبهم للبنك المركزي التركي من أجل استخدامه لشراء منازل تصل بقيمة تصل إلى مليوني ليرة تركية.


معلناً لأول مرة أن أسعار الفائدة على القروض العقارية ستكون 0.89% شهرياً مع آجال استحقاق تصل إلى عشرة أعوام، وتابع بالقول إن الإجراء الخاص بقروض الإسكان سيدعم هذه الجهود في عكس اتجاه العمولة المُستثمر منذ سنوات.


وتابع أن قروضاً بآجال استحقاق تصل إلى 36 شهراً ستقدم لشركات البناء من أجل إتمام بعض المشاريع في حال تعهدت بالإبقاء على أسعار البيع دون تغيير لمدة عام، وزاد "بهذا نهدف إلى استكمال المشاريع قيد الإنشاء بسرعة وزيادة المعروض من المساكم على المدى القصير وبالتالي تحقيق التوازان في الأسعار".


هذا وقد ساعدت طفرة البناء على دفع النمو الاقتصادي في البلاد خلال العقدين الماضيين.


يُشار إلى أن أسعار العقارات التركية ارتفعت بالسبب المذكور أعلاه إلى جانب ارتفاع التضخم (مؤشر أسعار المُستهلك) بنسبة 70% في شهر نيسان/أبريل الماضي، إلى جانب تزايد عدد السكان المحليين واستمرار تدفق الأجانب من الخارج.





تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


bottom of page