top of page

على ماذا يتنافس الإيرانيون والعراقيون والروس في تركيا منذ عدة سنوات؟

تاريخ التحديث: ٢٤ أكتوبر ٢٠٢٢


أزال البرلمان التركي مُنتصف العام 2012 القيود عن مواطني 183 دولة حول العالم من الراغبين بالتملك العقاري في تركيا، ليفتح بذلك الباب على مصراعيه لثورة عقارية حقيقة تزايدت معها مبيعات العقارات التركية للأجانب بين عامي 2013 و2021.


وبدأت الاحصائيات التركية الصادرة عن هيئة الإحصاء التركية تبرز الجنسيات الأجنبية الأكثر تملكاً للعقارات التركية الشهر بعد الآخر والسنة بعد الأخرى.


والمُراقب لتلك الأرقام والنسب يرى تنافس العديد من الجنسيات الأجنبية على شراء العقارات التركية، وبالتدقيق سيجد أن هُناك 3 جنسيات تتنافس لحد الصراع على تملك العقارات التركية في الأعوام الخمسة الأخيرة وهم مواطنو إيران والعراق وروسيا.


وبالرغم من وجود جنسيات أخرى تنافس وتتواجد في قائمة أكثر الدول تملكاً للعقارات التركية كالجنسيات الأفغانية والألمانية والكازخية والكويتية والأذربيجانية والأمريكية واليمنية والفلسطينية والأوكرانية، إلا أن السيطرة من المستحيل أن تخلو قائمة أكثر الجنسيات الأجنبية شراءً للعقارات التركية من الإيرانيين والعراقيين والروس.


وكانت مبيعات العقارات التركية للأجانب بين عامي 2013 و2021 قد سجلت الأرقام التالية:


12 ألف و181 عقار في العام 2013.


18 ألف و959 عقار في العام 2014.


22 ألف و830 عقار في العام 2015.


18 ألف و189 عقار في العام 2016 (تراجعت في النصف الثاني من العام بسبب الانقلاب الفاشل).


22 ألف و663 عقار في العام 2017.


39 ألف و663 عقار في العام 2018 (ارتفعت بشكل كبير بعد 18 سبتمبر بسبب تعديلات قانون الجنسية).


45 ألف و483 عقار في العام 2019.


40 ألف و812 عقار في العام 2020 (تراجعت المبيعات في النصف الأول بسبب الاغلاقات والوباء).


50 ألف و735 عقار في 11 شهر الأولى من العام 2021 بزيادة قدرها 39.4% مقارنةً بالفترة ذاتها من العام السابق. (لم تصدر بعد إحصائيات كامل العام 2021 لساعة إعداد هذا المقال).


وفي الفترة الممتدة بين شهري كانون الثاني/يناير وتشرين الثاني/نوفمبر من العام 2021 كانت الجنسيات الثلاثة الأولى المُتنافسة على شراء العقارات التركية قد سجلت الأرقام التالية:


1-الإيرانيون: 8594 عقار.


2-العراقيون: 7622 عقار.


3-الروس: 4494 عقار.

تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:






Comments


bottom of page