top of page

عيد السُكّر في تركيا وعلاقته بعيد الفطر المُبارك

تاريخ التحديث: ٢٤ أكتوبر ٢٠٢٢


يواصل الأتراك بالتزامن مع حلول ساعات الصباح الأولى لعيد الفطر السعيد التقاليد العثمانية التي ما زالت حاضرة حتى اليوم، ومن بين أبرز العادات التي تتعلق بالأطفال بشكلٍ كبير كل عام هو الاحتفال بما يُسمى بـ "عيد السكّر".


حيث يتجمع الأطفال عند أبواب البيوت ويقرعون الأبواب ويقدمون التهاني بالعيد ليحصلوا على نصيبهم من الحلوى والسكاكر والعيادي التي يحصلون عليها من الأهالي، كما تنظم البلديات برامج ترفيهية للأطفال بالعيد كإقامة المهرجانات ونشر الألعاب التركية الشهيرة في الميادين مثل "هاكيفات والكاراغوز".


وتعتبر عادة "السكر" من العادات الثابتة في عيد الفطر أو عيد السكر، لاسيما أن الأهالي يشترون أنواعاً كثيرة من الحلوى أو يقومون بتحضيرها في المنزل وتقديمها للضيوف طيلة أيام العيد.


وقُبيل حلول العيد تمتلئ رفوف المطابخ بالصناديق المليئة بالشوكولا والحلويات التركية مثل راحة الحلقوم والحلاوة ولقمة القاضي وحلوى مسحوق اللوز وسكر النبات والبقلاوة.


أما الجلاش فيعتبر المنافس الشعبي والوحيد للبقلاوة في أيام العيد وهو عبارة عن "بودنغ الخبز" أو عجينة فيلو مُضاف له ماء الورد والفستق والبندق، ويُطلق على العيد الذي يعقب رمضان في اللغة العربية عيد الفطر وهو الذي الذي يتم من خلاله كسر الصيام وهذا يبرز سؤالاً هو سبب تسمية الأتراك هذا العيد بعيد السكر؟ وما القصود به.


هُناك تفسيران لذلك والأرجح منهما أنه وقع تحريف أو خطأ في نطق كلمة şükür والتي تعني الشكر والامتنان حيث يفترض أن هذا العيد كان يطلق عليه في العصر العُثماني عيد الشُكّر ولكن حدث خطأ في الحروف عند الانتقال إلى كتابة اللغة التركية بالحروف اللاتينية بدلاً من الأبجدية العثمانية ومن ثم حرفت الكلمة وأصبحت şeker.


والتفسير الثاني لسبب تسمية العيد بعيد السكر هو أن الاسم مشتق من تقليد القصر العثماني في توزيع الحلويات على الجنود والأطفال بعد اليوم الخامس عشر من شهر رمضان وهو ما أصبح فيما بعد تقليداً شعبياً في إعداد الحلوى وتوزيعها.

تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:


Comments


bottom of page