top of page

كيف ستواجه تركيا استبعاد روسيا من نظام سويفت في تبادلهما التجاري؟

تاريخ التحديث: ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٢


أفاد رئيس مجلس المُصدرين الأتراك "إسماعيل غولا" بأن التجارة باستخدام العُملات المحلية سوف يكون الحل الأفضل في مواجهة قرار استبعاد روسيا من نظام تحويل الأموال العالمي (سويفت).


جاء ذلك في حوارٍ أجراه المسؤول التركي مع وكالة الأناضول الإخبارية، مُضيفاً أن التجارة باستخدام الليرة التركية ارتفعت حوالي 100% في شهر شباط/فبراير الماضي وأن ذلك سوف يُشجع التجارة بالعُملات المحلية بين الكثير من الدول.


وبالنسبة لتأثيرات الحرب الروسية الأوكرانية على الصادرات التركية لهذين البلدين أوضح "غولا" أنه لن يتم التحدث عن مشاكل خاصة بالتسليم في الصادرات التي تتم إلى روسيا إلا أن استبعادها من نظام سويفت يُمكن أن يسبب لها مشاكل كثيرة فيما يخص الدفع وتحويل الأموال.


وزاد: "سوف تتأثر روسيا من الناحية اللوجستية إلا أن المُشكلة لدى أوكرانيا أكبر من ذلك بكثير ولذلك سنبذل جهوداً حتى لا تتأثر السياحة والصادرات التركية من هذا الوضع، ونأكل في الحفاظ على مستوى علاقاتنا معهما وعلى حجم التبادل التجاري بيننا".


وتابع بالقول إن حجم الصادرات التركية إلى أوكرانيا يبلغ 2.8 مليار دولار سنوياً وأنهم لم يحددوا بعد مدى تأثر حجم الصادرات من الحرب المستمرة.


وفي معرض حديثه حول ما إذا كانت هُناك أسواق بديلة للمُنتجات التي لا يمكن تصديرها بسبب الحرب بين روسيا وأوكرانيا قال رئيس مجلس المُصدرين الأتراك إنه لا يعتقد أنه سوف تحدث مشاكل بخصوص الصادرات إلى روسيا وأن روسيا سوف تواصل استيراد البضائع من تركيا طالما لا توجد لديها مشاكل خاصة بالجمارك أو النقل.


أما بالنسبة لأوكرانيا أوضح المسؤول التركي أن هُناك أسواق بديلة لافتاً إلى وجود طلب على استيراد المُنتجات التركية من مُختلف دول العالم.


وبيّن "غولا" أن حجم الصادرات التركية ارتفع في شهر شباط/فبراير الماضي بنسبة 25.4% وحقق رقماً قياساً بلغ 20 مليار دولار، مؤكداً أن التجارة بالعملات المحلية ستكون الحل الأفضل في مواجهة سويفت.


واختتم بالقول إن الظروف التي تمر بها تركيا حالياً تدفعها لاستخدام العملة الوطنية في التجارة، وقد ارتفعت التجارة بالليرة التركية بنسبة 100% في الشهر الماضي، وسيشجع هذا الاستمرار في استخدام العملة الوطنية في التجارة الخارجية وسيكون الحل عبر النظام الذي سوف تؤسسه البنوك المركزية للتبادل التجاري بالعملات المحلية.


تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:


bottom of page