top of page

أجمل 6 كنائس وأديرة تاريخية في إسطنبول (صور)

تاريخ التحديث: ١٠ أكتوبر ٢٠٢٢


تحتضن ولاية إسطنبول التركية العديد من المعالم السياحية والتاريخية ولم تتوقف عند المساجد والقصور والمتاحف والقلاع والأبراج والمباني التراثية بل تجاوزت ذلك بضمها لعشرات الكنائس والأديرة التي يعود تاريخ البعض منها لآلاف السنين والتي تشكلت نتيجة تعاقب الحضارات التي اتخذت تركيا موطناً لها، سنستعرض في هذا المقال أجمل 6 كنائس تاريخية في إسطنبول تستحق الزيارة.


1-كنيسة آية يني Aya Yani Kilisesi:

هي بلا شك واحدة من أقدم الكنائس الواقعة في جزر إسطنبول وهي من الكنائس التي تتبع لطائفة الروم الأرثوذوكسية وهي لوحة معمارية خطتها الأيادي العُمرانية الهندسية وشيدت على أنفاض الكنيسة القديمة التي دمرتها الزلازل في القرن الثامن عشر، تقع كنسية آية يني في جزيرة "بورغاز" من بين جُزر الأميرات الواقعة في بحر مرمرة بالقرب من ميناء كادي كوي في الطرف الآسيوي لإسطنبول.




2-كنيسة سفيتي ستيفان Sveti Stefan Kilisesi:

تعتبر من أهم الكنائس المعمدانية في العالم ويمثل بنائها قمة عهد الكنيسة المسيحية وقوتها في القرون العشرة الأولى بعد الميلاد وكانت ومازالت منارة للمسيحين في العالم بشكلٍ عام ولأتباع الديانة المسيحية في المشرق خصوصاً، تقع الكنيسة وسط إسطنبول الأوروبية وتحديداً في منطقة الفاتح التاريخية.



3-كنيسة اين بيري Ayın Biri Kilisesi:

تشتهر هذه الكنيسة التاريخية بجمعها للقداسة والعراقة تحت سقفٍ واحد، وبالرغم من تهدمها وضياع معالها إلا أنها نهضت من جديد وقاومت الظروف المناخية لأكثر من 10 قرون لتعود بشكلها الجديد، وتقول الحُكم المتوارثة: "حيث توجد دور العبادة تتواجد معها القلوب الصافية" يعود تاريخ هذه الكنيسة للعام 1080 للميلاد وقد تهدمت مع مرور الزمن ودفنت تحت التراب ليقدم رجل يوناني في العام 1750 على شراء الأرض وتقول الروايات إنه بعد فترة من شراء الأرض رأت فتاة مسيحية رؤيا تفيد بأن هذا المكان فيه كنيسة قديمة فروت لصاحب الأرض رؤياها وبعد الحفريات تبين بالفعل وجود أنقاض لكنسية ليُعاد بنائها في العالم نفسه.



4-كنيسة سانت أنطونيو St. Antuan Kilisesi:

تقع هذه الكنيسة القديمة في شارع الاستقلال التاريخي بمنطقة تقسيم وسط إسطنبول، ويحظى مدخلها بمعالم جميلة ويعود تاريخ تشييدها للعام 1906 وتعرض اليوم إدارة الكنيسة منشورات ومعروضات تتحدث عن إنجازات الكنيسة وتاريخها وتتسم مباني الكنيسة بالهيبة والرهبة وتفاصيل هندسية ملفتة.




5-دير آيا يورغي Büyükada Aya Yorgi Manastırı:

يحظى هذا الدير التاريخي بقدسية عالية وتنظم فيها مهرجانات سنوية وبالرغم من كون الأديرة عموماً تنسب للمسيحيين إلا أن نشاطات دير آيا يورغي تجاوزت المناسبات الدينية وتطرقت للعديد من المناسبات الاجتماعية الأخرى ومن أبرز تلك الفعاليات احتفالات يوم 23 نيسان يوم الأطفال والسيادة التركية، يقع الدير في جزيرة بيوك أدا من جزر الأميرات ويبعد عن مركز مدينة إسطنبول 33 كم.




6-كنيسة هاغبوس بانتالميون Hagios Panteleimon Kilisesi:

تقع هذه الكنيسة التي تعود لأكثر من 5 قرون في الشطر الآسيوي لمدينة إسطنبول وتعتبر واحدة من الكنائس التي بُنيت في فترة حكم البيزنطيين قبل القرن السادس عشر، وتشتهر كنيسة هاغبوس بانتالميون بكونها غنيّة بالأصالة العمرانية والفن فضلاً عن مكانتها المعنوية والروحية لدى الديانة المسيحية ولازالت تتزين إسطنبول باطالالتها الساحرة في قلب منطقة أسكودار.





تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أول أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


bottom of page