top of page

ما هي أفضل الأماكن لتملك الفلل في تركيا؟

تاريخ التحديث: ٢٦ أكتوبر ٢٠٢٢


يُقبل الكثير من المستثمرين العرب والأجانب على التملك العقاري في تركيا وتتنوع رغباتهم واختياراتهم العقارية بين شقة وفيلا ومكتب ومحل تجاري، وتبرز الفلل في تركيا كواحدة من أهم الوجهات التي يُفضلها شريحة واسعة من مشتري العقارات التركية.


الفلل هي نوع من العقارات الفاخرة متنوعة الأحجام والقياسات ومُتعددة الطوابق والمواصفات وتبدأ مساحات الفلل في تركيا من 150 متر مربع كأصغر قياس وتصل في إلى 1500 متر مربع، ويُمكن أن تتألف من طابق واحد أو طابقين أو ثلاثة ومنها المزود بقبو وبعضها أيضاً يمتلك ترّاس في طابقها الأخير ليكسبها إطلالات واسعة على المُحيط.

الفلل في تركيا.. طبيعة ساحرة وإطلالات خلّابة

تختلف الفلل في تركيا عن باقي العقارات بنقطة مُهمة وأساسية أنها غير قابلة للتواجد في أي موقع بل هُناك شروط كأن يكون الموقع بالقرب من البحر أو على محاذاة غاباتها أو داخلها، بمعنى أن تكون نائية بعض الشيء عن مراكز المُدن والشوارع الرئيسية والمناطق الحضرية.


والهدف من تواجد الفلل على الشواطئ البحرية أو ضمن الغابات والحدائق ليس فقط من أجمل التمتع بالطبيعة الساحرة الغنّاء بل لفرض السكينة والهدوء بعيداً عن صخب المدينة وضوضائها والتمتع بصوت أمواج البحر وطيور النوارس، أو الاستمتاع لحفيف شجر الغابات والتنفس لهواء صحي نقي دون تداخل لروائح عوادم السيارات وأدخنة المصانع.

ما سبب توجه المستثمرين الأجانب نحو الفلل في تركيا؟

تحوز الفلل في تركيا على هندسة معمارية ملفتة وفاخرة ولكن يبقى السؤال ما هو سبب توجيه بوصلة المُستثمرين الأجانب إلى الفلل في تركيا؟


إن الموقع المتميز لتركيا وسط العالم وامتدادها على قارتين وامتلاكها 4 بحار فرض مناخ معتدل وطبيعة ساحرة من جبال وهضاب ووديان وتلال وشلالات مما أكسبها صفة "تركيا جنة الأرض" وبدأت الناس في السنوات الأخيرة برحلة العودة إلى الطبيعة الساكنة حيث يمر الوقت ببطء بأجواء ريفية مفعمة بالطبيعة فارين من ضجيج المُدن والمصانع وسرعة رتم الحياة وخاصةً في أشهر الصيف ومواسم العُطل.


والملفت أن تركيا من بين دول العالم القليلة التي لا تمتلك صحاري على أراضيها ولعل هذا الأمر دفع المُستثمرين الخليجيين على وجه الخصوص لتملك الفلل في تركيا وتبرز مُدن "طرابزون، إسطنبول، بودروم، أنطاليا، يالوا، بورصة" من بين أكثر المُدن التركية بيعاً للفلل بسبب الطبيعة الفريدة التي تخص بها كلاً منها.

ما هي أسعار الفلل في تركيا؟

وفي نطاق السعر فمن المُثير للدهشة أن سعر فيلا في ضواحي إسطنبول قد يعادل سعر استديو (1+0) في لندن العاصمة البريطانية، وعليه فإن أسعار الفلل في تركيا مناسبة لكافة شرائح المُستثمرين وبشكل عام فإن أسعار الفلل في تركيا تتراوح بين 500 ألف دولار و 5 ملايين دولار وأكثر بكثير بالنسبة للفلل التاريخية في بعض المناطق الفاخرة ما يعني خيارات واسعة تتناسب وفقاً لميزانية المُستثمر.

أبرز مناطق الفلل في إسطنبول

أما أبرز مناطق إسطنبول التي تبرز فيها الفلل بشكل واضح سواءً كانت ضمن مجمعات فلل أو فلل مُستقلة فهي:


-شيلا.


-توزلا.


-بيوك تشكمجة.


-بيكوز.


-ساريير.


-زكريا كوي.


-غوك ترك.


-بيليك دوزو.


-بشكتاش.


-أسكودار


-كارتال.


-على ضفاف البوسفور من سواحل البحر الأسود وحتى سواحل بحر مرمرة في الضفتين الأوروبية والآسيوية وتعتبر أغلى الفلل في عموم تركيا بسبب موقعها الحيوي وإطلالتها على مضيق وجسور البوسفور.

أنواع الفلل في تركيا:
فلل عادية:

تتواجد في ضواحي المُدن وتكون عادةً بعيدة عن الأماكن السياحية والمشاريع الحيوية الضخمة.

-فلل سياحية:

تمتاز بإطلالتها البحرية أو على الغابات وتمون ضمن مواقع السياحة الطبيعية.

-فلل تاريخية:

وهي قصور تاريخية وتُعرف بأسعار الباهظة والباهظة جداً وغالباً ما يكون مشتريها من الطبقة الثرية وأمراء الخليج العربي.

أفضل مناطق تملك الفلل في تركيا:
ألانيا:

لا يُمكننا أن نتحدث عن تملك الفلل في تركيا دون التطرق إلى مدينة ألانيا الواقعة على شواطئ البحر الأبيض المتوسط بالقرب من ولاية أنطاليا التركية، تتميز ألانيا بفللها الفاخرة وتصاميمها العصرية المتناغمة مع الأجواء الساحلية.

فتحية:

هي واحدة من أقرب المُدن التركية على إسطنبول وتعتبر خياراً جيداً لتملك الفلل فيها، تمتمع فتحية بأجواء خاصة نابضة بالحياة بالإضافة إلى ميناء بحري من أروع الموانئ التركية.

بيليك دوزو:

تتوسط منطقة بيليك دوزو في إسطنبول الأوروبية ساحل بحر مرمرة من جهة وطريق E-5 السريع، تغزوها المساحات الخضراء لاسيما وادي ياشام الحكومي الممتدة على مساحة مليون متر مربع، وتكثر الفلل في هذه المنطقة المتمتعة بمزايا عديدة نذكر منها:


-إطلالات بحرية واسعة.


-مساحات خضراء تُحيط بمعظم المباني في المنطقة.


-تشكل المنطقة خليطاً من الطبيعة الريفية والمناطق الحضرية.


-تكثر فيها المعالم الخدمية من مُستشفيات ومدارس وجامعات ومراكز تسوق.


-تتجانب مع طريق E-5 السريع وبالتالي عدة محطات ميتروبوس تربط بينها وبين باقي مناطق المدينة.


-تحتضن بيليك دوزو ثاني أكبر مارينا (ميناء لليخوت) في تركيا.

أسكودار:

تاريخ إسطنبول الساكن بين أروقتها، أسكودار هي العبق التاريخي في إسطنبول ومن أقدم مناطقها تمتلك موقعاً ساحراً على ضفاف البوسفور والعديد من الفلل الحديثة والتاريخية بأشكال وتصاميم ومواصفات عديدة.

بيكوز:

تعتبر منطقة بيكوز الشاهد على التقاء مضيق البوسفور بالبحر الأسود شمال إسطنبول وتمتد العديد من المزايا الفريدة:


-إطلالات ساحرة على مضيق البوسفور وجسريه الثاني والثالث.


-إطلالات على سواحل البحر الأسود ورماله الذهبية.


-غابات بيكوز الشاسعة والجميلة والجاذبة ليس للسياح فقط بل للصناع الدراما التركية.


-قرية بولنزكوي (القرية البولندية).


-مزارات وأماكن سياحية مُختلفة مثل "تلة وضريح النبي يوشع، سبيل إسحاق باشا، قلعة يوروس، قلعة الأناضول، قصر الخديوي، قصر بيكوز، متحف الإنارة الأثري، نزل بيكوز الصيفية"

جميع هذا المزايا أدت لتوفر عشرات الفلل الحديثة والتاريخية في المنطقة.

بيوك تشكمجة:

عاصمة الفلل في إسطنبول الأوروبية تُحيط بها كلاً من "غوزالجا، بيليك دوزو، أسنيورت، سيلفري"، وتشتهر بامتلاكها بحيرة بيوك تشكمجة وامتدادها بمساحات واسعة على سواحل بحر مرمرة، وتمتلك العديد من الأماكن السياحية والتاريخية أبرزها جسر معمار سنان (جسر السلطان سليمان القانوني) ويشكل معجزة معمارية خالدة حتى اليوم، عدا عن العديد من الأماكن السياحية الأمر الذي جعل من بيوك تشكمجة موطناً لعشرات الفلل التي تحظى بالمواصفات المناسبة للسكن والاستثمار في وقتٍ واحد.



تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page