top of page

أصالة التاريخ وعنوان الحضارة.. قصة تحكيها أزقة إسطنبول

تاريخ التحديث: ١٠ أكتوبر ٢٠٢٢


تتعدد الأماكن التي تسحر السياح الوافدين إلى إسطنبول وتكاد تبدأ ولا تنتهي، وبدورها تمثل الأزقة القديمة للمدينة وجهاً مُهماً من تلك المعالم الفاتنة التي تأسر السياح وتصحبهم في رحلة عبر التاريخ.

بيوغلو:

هي قلب إسطنبول بلا مُنازع تحتفظ بعبقها وتاريخها ومواقعها المُهمة وإطلالتها على خليج القرن الذهبي، وتحافظ أزقتها وحواريها على مساحاتها الضيقة ورونقها العريق، كما تتصل بيوغلو بمنطقة تقسيم السياحية لتتيح الفرصة أمام السياح للقيام بجولة سياحية لا تُنسى وتقودهم لمناطق أثرية لا يُمكن التمتع بجمالها إلا عبر التنقل بين حواريها سيراً على الأقدام.

أزقة إسطنبول القديمة:

تُسيّر الأزقة القديمة رحلاتها سيراً على الأقدام من شارع الاستقلال في ميدان تقسيم باتجاه منطقة كراكوي على خليج القرن الذهبي ضمن قضاء بيوغلو في الشطر الأوروبي لمدينة إسطنبول، وتقود الرحلة عبر الأزقة إلى حوارٍ ضيفة مرصوفة بأحجار البازلت المُتحجرة.


يتنقل المشاة بين البيوت والمقاهي والمتاجر مروراً ببرج غلطة التاريخي ووصولاً لساحل خليج القرن الذهبي، ويتمكن السياح من مشاهدة الأزقة والحواري والبيوت القديمة المُنتشرة على جانبي الطريق أثناء رحلتهم.


وأثناء المسير يشاهد السياح العازفين والمغنين ينتشرون في الطرقات، فضلاً عن السحر الخاص الذي تضيفه إليها المتاجر القديمة في المباني الأثرية بما فيها متاجر الآلات الموسيقية، ويُقبل السياح أثناء جولاتهم على المقاهي والمطاعم وتناول الأطعمة التركية المميزة.


كما يُمكنهم التنقل عبر واحد من أقدم خطوط الترام في إسطنبول الممتد على طول شارع الاستقلال، وينتشر باعة الأطعمة التركية التقليدية عبر الشوارع والأزقة مثل بائعي السميت والمعجنات بأنواعها، إلى جانب الكستناء والذرة الصفراء وغيرها.


برج غلطة:

يُظل هذا البرج التاريخي على أجمل وأبرز معالم المدينة التاريخية مشكلاً أفضل نقطة للاستمتاع برؤية شاملة لإسطنبول عبر إطلالة بانورامية مميزة، ووفقاً للمراجع التاريخية فقد نجح العالم التركي "هزارفن أحمد شبلي" عام 1638 بالطيران من فوق سطح برج غلطة ووصل إلى أوسكودار في الجانب الآسيوي لإسطنبول.


يبلغ ارتفاع البرج قرابة 66.90 متراً ويبلغ قطره الخارجي 16.45 متراً، أما قطره الداخلي فيصل إلى 8.95 أمتار، وسماكة جدرانه 3.75 متر.


شيّد البرج عام 507 ميلادي وجرى ترميمه عدة مرات من قبل العُثمانيين، ويتكون من تسعة طوابق يتم الصعود لطوابقه السبعة الأولى عبر مصعد كهربائي أما الطابقان الأخيران مشيعاً على الأقدام من خلال السلالم وتوجد في الطابق التاسع شرفة دائرة على عدة مناطق إسطنبول وكأن البرج عبارة عن "عين إسطنبول" على أزقتها الأثرية.


تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.


عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا


قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.


أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.


فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%


خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K


قيمنا الأساسية

-الابتكار.


-تقديم الخدمة النوعية.


-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.


-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.




كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:



أو التواصل عبر رقم الهاتف:



كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:


.



أحدث منشورات

عرض الكل

Comentários


bottom of page