top of page

أضخم 8 مراكز للتسوق في إسطنبول (صور)


توفر مدينة إسطنبول بشقيها الأوروبي والأسيوي العديد من الأسواق ومراكز التسوق ذات المستوى العالمي من الرقي والفخامة تتيح لروادها عالماً مًتكاملاً من التسوق والترفيه بكافة تفاصيله.


أضخم 8 مراكز للتسوق في إسطنبول:

1-جواهر مول:

هو واحد من أكبر مراكز التسوق في المدينة تتجاوز مساحته 62 ألف متر مربع، ووصلت تكلفة بناءه إلى 250 مليون دولار، كما يُسمى أيضاً "مول العرب" نظراً للإقبال الكبير عليه من قبل المواطنين العرب لاسيما القادمين من دول الخليج العربي بسبب شهرته الواسعة.


يحتوي على أرقى المطاعم والمقاهي وصالات السينما، بالإضافة لمدينة الألعاب المخصصة لمُختلف الفئات العمرية، فضلاً عن كُبرى العلامات التجارية العالمية والمحلية من ألبسة وأحذية واكسسوار وهدايا وتحف وغيرها.



2-مول أوف إسطنبول:

يحتضن أكثر من 350 متجراً من مختلف العلامات التجارية التركية والعالمية، كما يوفر فرصة للتسوق والاستمتاع بالقن والثقافة والترفيه، كل هذا تحت سقفه الزجاجي المصمم لتمر من خلاله أشعة الشمس ليُكسب المول إضاءة طبيعية مريحة إلى أقصى درجة أثناء رحلة التسوق والترفيه، كما يتضمن مول أوف إسطنبول برجاً خاصاً بفندق هيلتون ذو العلامة الفندقية العالمية.



3-فينيسا مول:

يتخيل لك عند زيارتك لهذه المول وكأنك تجاوزت الحدود ووصلت إلى إيطاليا وتحديداً إلى مدينة البندقية الشهيرة بكل تفاصيلها، صمم هذا المول ليكون صورة طبق الأصل عن مدينة فينيسيا الإيطالية، وهو عبارة عن مدينة مًصغرة يتوسطها نهر وزوارق تأخذ زوارها في رحلة نهرية ممتعة، وينتشر على جانبي النهر عشرات المحلات التجارية وأماكن التسوق والترفيه.



4-وادي إسطنبول:

يتبع لمشروع وادي إسطنبول أحد أضخم المشاريع العقارية في منطقة ساريير الذي يحظى بإطلالة واسعة على غابات بلغراد، افتتح مول وادي إسطنبول لأول مرة في العام 2017 ويتضمن أكثر من 270 متجراً من أرقى وأكبر العلامات التجارية العالمية والمحلية.



5-كانيون مول:

افتتح هذا المول في العام 2006 ويتميز بموقعه المتوسط لمدينة إسطنبول، وتحديداً في ليفنت الشهيرة المطلة على مضيق البوسفور، يتضمن سينما ومحال تجارية ومناطق ألعاب أطفال ومواقف مُتعددة للسيارات.



6-زورلو سنتر:

يعتبر زورلو سنتر واحداً من أحمل مولات إسطنبول وأحدثها، يتميز بموقعه الرائع وسط المدينة التجارية لمنطقة بشكتاس، يوفر لزواره العديد من الخدمات والمقومات التي تجعله يستقطب أعداداً هائلاً من الزوار سنوياً، يمتد على مساحة 105 آلاف متر مربع، ويتضمن فندق "رافلز إسطنبول" ومركزاً للفتون ومجمعاً للمكاتب التجارية إضافة إلى مجمع للشقق السكنية.




7-فورم إسطنبول:

يمتد هذا المول على مساحة واسعة في منطقة بيرم باشا ويتضمن 286 محل تجاري أبرزها: "إيكيا، كوتشاش، ميديا ماركت، بيميكس، تيكنوسيا، نايك، أديداس، إنتر سبورت، زار، ماركس أند سبانسر" وغيرها.


كما يحتضن مول فورم ‘إسطنبول المدينة المائية "أكواريوم إسطنبول" التي تتضمن أكبر عائلة لأسماك القرش في أوروبا.



ويضم فورم إسطنبول أيضاً مركز اكتشاف "ليغولاند"، فضلاً عن 10 وسائل ترفيهية مُختلفة بما ذلك المسارح و"سينما إكسيموم" وصالة ألعاب البولينغ والقلعة الرملية والملاعب الرياضية.



8- إعمار سكوير:

يقع في منطقة أسكودار في إسطنبول الأسيوية افتتح في العام 2017 من قبل شركة "إعمار تركيا" التابعة لشركة "إعمار" العقارية الإماراتية.


استوحي التصميم المعماري لمول "إعمار سكوير" من أجواء مدينة إسطنبول، ويتألف من 3 طابق بمساحة ضخمة جداً، وحقق لاحقاً شهرة واسعة وأضحى مقصداً للأتراك والأجانب لكونه علامة فارقة في إسطنبول، ويتميز أيضاً بالشقق الفاخرة الذي يضمها مجمع "إعمار سكوير" السكني بالإضافة لفندق من فئة الخمس نجوم، والحديقة المائية "إعمار أكواريوم".





bottom of page