top of page

أماسيا.. مدينة الأمراء والسلاطين العثمانيين في تركيا

تاريخ التحديث: ١٠ أكتوبر ٢٠٢٢


تتوسط مدينة أماسيا التركية والمُلقبة بمدينة الأمراء العُثمانيين بين جبال ساحل البحر الأسود، في وادٍ ضيّق يُعرف بـ "وادي هرشينا" على ضفاف نهر "يشيل أرماك" وفي عاصمة مقاطعة أماسيا، ويصل عُمر المدينة إلى 7000 عام وقد خرج من بيوتها الخشبية الملوك والأمراء حيث كانت مركز تدريبٍ لهم، إلى جانب فنانين وعُلماء وشُعراء ومُفكرين والتي ترجع للحقبة العُثمانية.




تضمن أماسيا أيضاً مقابر الملوك المنحوتة في المُنحدرات مما جعل منها مكاناً لجذب الزوّار، وقد بدأت الاستثمارات السياحية في هذه المدينة عبر ترميم المنازل العُثمانية التقليدية وغيرها من المباني التاريخية الأساسية والعمل أيضاً على استخدام المطاعم والمقاهي والفنادق.




من أبرز المعالم السياحية التي تضمها مدينة أماسيا قلعة "هارسين" المُشيدة على نتوء صخري فوق المدينة مُكتسبةً إطلالاتٍ جميلة عليها، بنيت القلعة في العصور الوسطى وتتضمن أربع بوابات رئيسية وعلى مُنحدراتها توجد مقابر ملوك "بونتوس" المنقوشة العائدة للقرن الثالث قبل الميلاد.




تُنار تلك المقابر في الليل مما يُثير إعجاب ودهشة السكان والسياح، كما تضم المدينة متحف أماسيا المؤلف في طابقين في طابقه السفلي أدوات للزينة، فيما يستعرض طابقه العلوي الأشياء الخاصة بالسلاطين العُثمانيين، وتزخر أماسي أيضاً بكثيرٍ من الأثار مثل جامعها المُشيد في عهد السلاجقة، إلى جانب جسر ميدان شاغلايان والعديد من المعالم الساحرة.



تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:


٩٦ مشاهدةتعليق واحد (١)

1 Comment


nadaeslam88
May 30, 2023

مدينة اماسيا من أكثر مُدن تركيا سحرًا وجمالًا كما أنها تتمتع بتاريخ وحضارة تركتها إليها الدولة العثمانية، مما جعلها تستقبل أعدادًا كبيرة من الوافدين العرب والعالم ليستمتعوا بمُشاهدة العلامات الفارقة التي خلفتها ورائها هذه الدولة العظيمة، كما تمتاز بجمال الطبيعة الفاتنة حيث الجبال والشواطئ والشُجيرات الخضراء التي تنتشر في كل مكان. https://www.almosaferoon.com/amasya/

Like
bottom of page