top of page

أورتاكوي في إسطنبول.. الحي الذي لا ينام

تاريخ التحديث: ١٧ أكتوبر ٢٠٢٢


حي أورتاكوي Ortaköy هي عبارة عن حي رومانسي ساحر وصغير في إسطنبول بشقها الأوروبي ويمتد على ضفاف مضيق البوسفور، ويضم الكثير من المتاجر والمطاعم ولكن زوّار الحي يفضلون شراء المأكولات الخفيفة وتناولها في جنبات أورتاكوي مع الاستمتاع بمشاهد جميلة على البوسفور الذي يتم إضاءته بألوان مُختلفة ليلاً.


ويُصنف أورتاكوي كواحد من أجمل الأحياء التابعة لقضاء بشكتاش وهي اسمه باللغة العربية "القرية الوسطى" لأن موقعه يتوسط مضيق البوسفور، وهو من الأماكن المشهورة لمن يرغب بتناول "Kumpir" وهي عبارة عن بطاطس مُصنعة على الطريقة التركية، عدا عن تقديم الحي لفطائر متنوعة.

وفي فصل الصيف تغزو حي أورتاكوي الحفلات الموسيقية صغيرة الحجم بأسلوب عروض الشوارع، وفي عطلة نهاية الأسبوع هُناك سوق مفتوح لتقديم مختلف أنواع المنتجات الغذائية والهدايا والمستلزمات المنزلية، بالإضافة لتوفر قوارب للقيام بجولات قصيرة في مضيق البوسفور.




معالم سياحية في حي أورتاكوي بإسطنبول الأوروبية:
مسجد أورتاكوي:

تم بناء هذا المسجد في القرن الثامن عشر ويحظى بإطلالة مُبهرة على مضيق البوسفور ويرتاده الكثيرون إما للصلاة فيه أو لالتقاط الصور لهيبة المسجد الساحرة، شيّد بأمر من السلطان العثماني عبد المجيد في العام 1853 ويتميز بجمال زخارفه وبتائه الذي يعكس تطور فن العمارة في ذلك العصر.

حمام أورتاكوي:

يعتبر من أقدم المباني في حي أورتاكوي بناه المُهندس المعماري العثماني الشهير سنان في العام 1556.




قصر تشيراغان:

بني في العام 1863 بأمر من السلطان العثماني عبد الحميد ويعتبر من أبرز معالم أورتاكوي.

أسواق أورتاكوي:

لا تقتصر عوامل الجذب على الأماكن التاريخية فقط بل يتميز أيضاً الحي بضمه مراكز تجارية تعكس الوجه العصري الآخر لهذا الحي العريق، وسيجد الزائر جميع احتياجاته وخاصةً في بازار أورتاكوي الذي يعرض مُختلف أنواع الحاجيات فضلاً عن التحف والهدايا التذكارية.



مطاعم أورتاكوي:

تحتضن ساحة أروتاكوي العديد من المطاعم والمقاهي المميزة التي توفر أشهر الأطباق والمشروبات المُختلفات في أجواءٍ مليئة بالمتعة والاسترخاء، وتتوزع على ساحل أورتاكوي الكثير من الأكشاك التي تبيع حلوى الوافل وبطاطا الكوبير التي يشتهر بها حي أورتاكوي وهي عبارة عن بطاطا مشوية مع الجبن والزبدة ويوضع فوقها سلطات متنوعة.


تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أول أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


bottom of page