top of page

الإعلان عن جواز سفر تركي محليّ الصُنع بهذه المزايا

تاريخ التحديث: ١٧ أكتوبر ٢٠٢٢


في أعقاب إعلان الرئيس التركي "رجب طيّب أردوغان" عن عزم بلاده إصدار جواز السفر التركي "محلي الصنع" قدمت وزارة الداخلية النموذج الرسمي الجديد لتحديد الهوية بالإضافة لتصميمٍ جديد لرُخص القيادة، وذلك في إطار مواصلة الجهود الوطنية للاعتماد من المنتج الوطني في إنتاج جوازات السفر.


وبالرغم من أن طباعة جوازات السفر تُعتبر مُهمة سهلة إلا أن إدخال شرائح الجيل الثاني من جوازات السفر الإلكترونية يُعدّ الأمر الأكثير صعوبة في وقتٍ تواجه فيه عقباتٍ لوجستية دولية ونقصٍ في الرقائق بسبب عدة عوامل أبرزها وباء كورونا الذي أعاق سلاسل التوريد.




من جانبه قال وزير الداخلية التركي "سليمان صويلو" في مؤتمرٍ صحفيّ يوم أمس الثلاثاء إنهم اقتربوا من الوصول إلى إنتاج مُتسلسل لجوازات السفر الإلكترونية وانتهوا مؤخراً من مرحلة الإنتاج التجريبي، كما كشف صويلو عن عيّنة من جواز السفر التركي الجديد ورُخصة القيادة والبطاقة الزرقاء وهي نوع من الهوية الممنوحة لمواطنين أتراك سابقين.


مًضيفاً أن تركيا كالعديد من الدول الأخرى حصلت على جوازات سفر بيومترية من الجيل التالي من شركة أوروبية منذ العام 2018 وأن هذه الشركة تواجه الآن مشاكل في الحصول على الرقائق بسبب النقص في التوريد، وأن العديد من البلدان الأخرى أعادت إنتاج الجوازات القديمة مرة أخرى، وقد نجحت تركيا بجهود مديرية السجل المدني ووزارة الخزانة والمالية في إنتاج تجريبي لجوازات السفر البيرومترية.




وكشف الوزير التركي أن الإنتاج الكبير من هذه الجوازات سيبدأ في شهر آب/أغسطس القادم، وأن الجواز الجديد محلي الصنع سيتضمن تقنية أحدث ما يمنحه المزيد من مزايا الأمان، مؤكداً على أنه يحتوي على شريحة لا تلامسية تعمل على AKIS وهو عبارة عن نظام تشغيل طوّره مجلس البحوث العلمية والتكنولوجية في تركيا.


وتابع "صويلو" بأن الجواز يضم أيضاً مزايا بصرية جديدة أبرزها استبدال كلمة Turkey بـ Türkiye وهو قرار تم تنفيذه بالفعل في العديد من الهيئات العامة، وسوف تحتوي الصفحات على رموز وصور لمعالم سياحية تركية بالإضافة لخصائص المُدن التركية المشهورة في الصفحات الوسطى منه ومن تلك المعالم صورة لمسجد آيا صوفيا الكبير في إسطنبول.


وبالنسبة لتاريخ الصلاحية أعلن وزير الداخلية أن جوازات السفر الخضراء الممنوحة لموظفي الخدمة المدنية تم رفعها إلى 10 أعوام بدلاً من خمسة.




تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:


أحدث منشورات

عرض الكل

תגובות


bottom of page