top of page

البدء بأعمال ترميم وتجديد المعالم الأثرية في كبادوكيا قيصري وسط تركيا


بدأت بلدية مدينة قيصري التركية بالعمل إلى إبراز وترميم المعالم والأوابد ذات القيمة التاريخية وذلك في وادي صوغانلي بهدف استقطاب المزيد من السياح.


يضم الوادي المذكور الواقع في قضاء "يشيل حصار" وعلى بُعد ثمانين كيول متراً من وسط مدينة قيصري العديد من الكنائس والمباني المنحوتة في الصخر ومداخن الجنيات التي تشكلت بفعل العوامل الطبيعية عبر آلاف السنين.


يُعرف وادي صوغانلي باسم "كبادوكيا قيصري" وهو مُدرج على قائمة اليونسكو للتُراث العالمي منذ العام 1985، يضم العديد من المعابد التاريخية مثل كنائس القديسة باربرا، وقره باش، وقبة لي (ذات القباب) ويلانلي.


كما يشتعر الوادي بجولات المناطيد التي تُنظمها المنطقة منذ العام 2019 مانحةً زوّارها فرصة لمُشاهدة المناطق التاريخية والطبيعية لقيصري من السماء، بالإضافة الاستمتاع بمشاهدة صناعة الدُمى التقليدية من قبل السكان المحليين.


وحول حملة الترميم والتجديد يقول قائم مقام قضاء يشيل حصار "أحمد ألتينطاش" في حوارٍ مع وكالة الأناضول إن البلدية قد باشرت بالفعل بالتعاون مع ولاية قيصري العمل على إبراز وترميم وتجديد المعالم ذات القيمة التاريخية في وادي صوغانلي.


مُبيناً أن الأعمال تستهدف تطوير البُنية التحتية في المنطقة السياحية في الوادي وترميم المباني والأوابد التاريخي من أجل جذب المزيد من السياح إليها، وأضاف أنهم يقوم بتجديد الطرق في وادي صوغانلي عبر رصفها بالأحجار المُكّعبة وتطوير البنية التحتية.


وتابع بالقول إنهم يعملون على الانتهاء من تلك الأعمال بحلول فصل العربية من أجل الاستعداد لاستقبال الموسم السياحي، وإنهم يقومون أيضاً بتجديد المنطقة التي كانت تُستخدم كمقهى وتأهيلها لاستقبال السياح في ربيع 2023.


مردفاً أن ولاية قيصري تعتزم تنظيم سباقات تركيا للدراجات الرباعية ATV في الفترة الواقعة بين التاسع عشر والعشرين من شهر تشرين الثاني/نوفمبر الجاري وذلك في إطار الجهود الرامية لتعزيز النشاط السياحي في المنطقة.


موضحا أن الولاية تلقت طلباتٍ من عددٍ كبير من الجامعات التركية والأجنبية والوكالات السياحية لتنظيم أنشطة في وادي صواغانلي التي من شأنها تعزيز الدور السياحي في البلاد.


تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.


عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا


قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.


أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.


فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%


خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K


قيمنا الأساسية

-الابتكار.


-تقديم الخدمة النوعية.


-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.


-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.




كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:



أو التواصل عبر رقم الهاتف:



كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:


مشاهدتان (٢)٠ تعليق

Comments


bottom of page