top of page

البيوت المقلوبة في تركيا.. المشي على السقف!

تاريخ التحديث: ١٩ أكتوبر ٢٠٢٢


لا تكتفى تركيا بمئات الآلاف من الأماكن السياحية من قصور وقلاع ومتاحف ومساجد وكنائس ومباني أثرية، بل تسعى على الدوام إلى إنشاء وتطوير معالم تجذب المزيد من السياح إلى تركيا، ومن تلك الأعمال تبرز البيوت المقلوبة التي تبهر زوّراها وتدفعهم لالتقاط عشرات الصور في هذه الأماكن.


أول بيت مقلوب في تركيا:

لأنها العاصمة السياحية التركية فلابد أن تكون في مقدمات المُدن التي تبتكر أفكاراً جديدة لتشجع السياح على البقاء في المدينة لمدة أطول، إنها بلا شك أنطاليا الساحرة الممتدة بمساحات واسعة على البحر الأبيض المتوسط في الجنوب التركي.


شُيّد المنزل المقلوب في أنطاليا في حي "مراد باشا" في العام 2015، وهو بيت مُختلف كليّاً عن المتعاد فكل شيء هنا مقلوب رأساً على عقب، حيث صمم المنزل بالمقلوب، ويعتبر هذا البيت الثالث عشر في العالم والأول في تركيا من بين المنازل المقلوبة.



البيت المقلوب في أنقرة:

استمرت عمليات البيت المقلوب في العاصمة التركية أنقرة 4 شهور ويستقطب حوالي 100 ألف سائح محلي وأجنبي، وفي هذا البيت نجد الأرضية مُعلّقة في الهواء وأمامه سيارة مقلوبة أما من الداخل تتدلى جميع قطع أثاثه من السقف.


هذا ويشعر كل من يمشي بداخله أنه يمشي بالمقلوب، وقطع الأثاث الموجودة فيه هي حقيقية تم إلصاقها في السقف أما عن طريق تصميم البيت المقلوب فيقول المهندسون إنه تم استخدام كمية كبيرة من حديد التسليح لضمان عدم وقوعه.



متحف البيت المقلوب في إسطنبول:

هو ليس بيت عادي إنه تحفة فنية حقيقية تجذب السياح وتمنحهم تجربة جديدة، يقع متحف البيت المقلوب بمنطقة ساريير شمال إسطنبول الأوروبية واستغرقت مدة بنائه 4 أشهر.



البيت المقلوب في دنيزلي:

يقع البيت المقلوب في منطقة باموق قلعة التابعة لولاية دنيزلي ويتسم بهندسة معمارية مقلوبة، صُمم البيت بالمقلوب ويتضمن كافة أنواع الأثاث والأدوات المنزلية واستطاع أن يصبح مركز جذبٍ سياحيّ في المنطقة ويتوافد عليه آلاف السياح لالتقاط الصور التذكارية ونشرها على صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي بشكل مقلوب ليظهروا وكأنهم يمشون على السقف.



تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أول أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:


أحدث منشورات

عرض الكل

Comentarios


bottom of page