top of page

الشمال التركي.. جنة الأرض على ضفاف البحر الأسود

تاريخ التحديث: ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٢


يوصف الشمال التركي بأنه قطعةٌ من الجنة سقطت على الأرض بفضل هضابه الخضراء وبحيراته الطبيعية وغاباته الخلّابة وأشجاره الباسقة ومزارعه وشلالاته الممتدة على طول مئات الأمتار، عدا عن الحداق الغنّاء والبساتين المُثمرة التي تُغطي مساحاتٍ كبيرة مما يجعل فرص السياحة فيها الأكثر وجهةً وإقبالاً بين المناطق التركية الأخرى، سنستعرض في هذا المقال أروع المناطق السياحية التي يذخر بها الشمال التركي.


أرتفين:

هي جنة مخفية ومن أهم مراكز الجذب السياحي بفضل جمالها الطبيعي الساحر الذي يجب مُحبي الهدوء والسكينة، ويقصدها الزوار للترف على شلالاتها وبحيرات "كاراغوللر" والمُنتزهات الوطنية والغابات والبحيرات التي تكونت خلف السدود على النهر حيث يعشق السياح زيارته والقيام بجولات القوارب فيها.



ريزة:

تلقب ريزة بـ "المدينة الخضراء" وتعني كلمة ريزا الجبل الأخضر على شاطئ البحر، وهي عبارة عن مُنحدر جبلي يشرف على ساحل البحر الأسود، وتلقب أيضاً ببلاد الذهب الأخضر نظراً للون الأخضر الذي يكسو أراضيها وتحديداً منطقة "جاملي هامشين" التي تمتاز بنهرٍ طويل يجري بمُحاذاة الطريق الذي يربط بينها وبين بلدة أرشان حيث يوجد وادي الرياح الذي أطلق عليه هذا الاسم لشدة تدفق مياه الشلالات نحو النهر، ومن غير الممكن أن نتحدث عن ريزة دون التطرق إلى زراعة الشاي نظراً لوجود مساحات شاسعة من مزارعه الكثيفة.




طرابزون:

توصف طرابزون بأنها نحم صاعد في عالم السياحة التركية بفضل جمال طبيعتها الخلّابة والمُبهرة حيث تُغطي مناطقها الغابات والمروج الخضراء بما يُشعر السائح حقيقةً وكأنه داخل قطعة من الجنة، ومن بين المناطق الأكثر زيارة في طرابزون تبرز أوزنغول التي أضحت اليوم واحدة من أكثر مناطق قصداً من قبل السياح في تركيا وهي عبارة عن امتزاج زرقة المياه بخُضرة الجبال في مشهدٍ يُشبه الخيال لكونها تقع في وادٍ تلفه الجبال المُرتفعة المُكللة بالغابات الخضراء وتُضفي عليها مزيداً من السحر والجاذبية خصوصاً حينما يسودها الضباب.



أيدر:

تتبع إدارياً لمنطقة ريزة وهي عبارة عن قرية شهيرة يبلغ متوسط ارتفاعها عن البحر 1350 متر وتعتبر القرية اليوم وجهة مُفضلة للسياح بفضل جمالها الطبيعي، بالإضافة لوجود حمام تركيا ساخنة من ينابيع المياه الحارة المُخصصة لعلاج العديد من الأمراض الجليدة والروماتيزم وغيرها.



سامسون:

تقع هذه المدينة الشهيرة على الساحل الشمالي للبحر الأسود ويقصدها السياح لجمالها الطبيعي وتميزها بجوٍ لطيفٍ بديع وبحرها وغاباتها وشلالاتها وسهولها التي تُعانق بعضها البعض جعلت منها اليوم قبلة سياحية واعدة لكل السياح من كافة دول العالم.



تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%


خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:



٣٦ مشاهدة٠ تعليق

Comments


bottom of page