top of page

المجهر العقاري.. إلى ماذا يهدف برنامج الاحتيال العقاري على قناتنا بموقع يوتيوب؟

تاريخ التحديث: ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٢


أطلقت TDA تركيا شقة الأحلام | كاميران قناتها على اليوتيوب في 18/05/2013 كأول منصة عقارية مُتخصصة تعني بالشؤون العقارية التركية في سعيها الدؤوب لتغيير مفهوم السوق العقاري التركي ولتكون مستشارك العقاري الأول في تركيا لا مسوقاً عقارياً يهدف للربح ولا شيء غير الربح.

وخلال سنواتها الثمانية على منصة الفيديوهات الأولى في العالم تمكنت TDA من احتضان أكثر من 103 مشترك على قناتها الحاصلة على "درع يوتيوب الفضي" الذي يمنح وفق معايير أهمها عدم النسخ أو الاقتباس للصوت والصورة من أي مصدر آخر.

وصل عدد فيديوهات TDA اليوم على قناتها إلى 1000 فيديو تنوعت بين استعراض المشاريع العقارية التركية والخرائط الجوية والأرضية وتقديمها لأكبر خريطة جوية لإسطنبول في العالم بالإضافة إلى برامج توعوية وثقاقية عقارية كان أبرزها برنامج الاحتيال العقاري.

يسلط المجهر العقاري هذا الأسبوع مجهره على برنامج الاحتيال العقاري وأهدافه وسبب إطلاقه والغاية والنتائج التي وصل إليها في هذا التقرير.

نشرت TDA أول حلقات برنامجها الاحتيال العقاري على قناتها الرسمية بموقع يوتيوب يوم 10/03/2017 ووصل عدد حلقات البرنامج إلى 30 حلقة وقد نشرت الحلقة الأخيرة من البرنامج يوم 25/01/2018 وجاءت مواضيعه على الشكل التالي:
































ومن يشاهد حلقات الاحتيال العقاري تباعاً سيلاحظ أن الهدف منها يأتي للتوعية والتثقيف حيث أراد "كاميران خليل" المدير العام لشركة TDA العقارية نشر المعرفة وتحذير القادمين إلى تركيا للاستثمار أو حتى العمل والسكن في تركيا من الوقوع ضحية المحتالين بطرق شائعة تمارس كثيراً في الأسواق التركية.

وتأتي حلقات ومواضيع برنامج الاحتيال العقاري نتيجة تراكم خبرات "تركيا شقة الأحلام" وسماع قصص مشابهة وقع ضحيتها الكثيرون خصوصاً من القادمين الجُدد إلى تركيا.

ما الذي تغير قبل وبعض عرض حلقات برنامج الاحتيال العقاري في تركيا؟

قبل البرنامج كان "استغباء العميل" أمر شرعي ومباح لدى الكثيرين من ضعاف النفوس لاسيما العاملين في سوق العقارات التركية الذي اتفقوا بشكلٍ أو بآخر على أن "العميل الغبي" كما يصفوه مع الأسف هو صيد ثمين يجب استغلاله بأي شكل حتى لو طلب ترجمة شيء ما وسحب المزيد من النقود التي في جيبه واقناعه بطرق احتيالية لا تخطر على البال بالتعامل معهم، كما أنهم يعملون على التشويش على العميل وعدم اعطاءه أي معلومة مفيدة بل يقدمون أجوبة على أسئلته بما يروق لهم دون الإدلاء بالمعلومة الصحيحة أو الكاملة ويأتي هدفهم من ذلك كي لا يذهب العميل لشركة أخرى أو مكان آخر دون الاستعانة بهم وبالتالي خسارته لذلك يعملون جاهدين على التعتيم بكل ما لديه من أساليب وأدوات وحيل.

أما بعد تقديم TDA لبرنامج الاحتيال العقاري عرف العميل والمتابع لأكثر العمليات الاحتيالية في تركيا وأصبح أكثر وعياً وإدراكاً للسوق العقارية التركية، حيث سعت TDA ومنذ نشأتها أنت تقدم استشارات عقارية مجانية للعملاء والمتابعين والمطلعين على واقع سوق العقارات التركية والقوانين ذات الصلة بكل شفافية ومصداقية.


أما تلك الجهات التي كانت تسعى سابقاً لاستغلال العميل والاحتيال العقاري بدأت تتلاشى شيئاً فشيئاً لأنها أصحبت مكشوفة بفضل برنامج الاحتيال العقاري الذي أزال الغطاء عنهم وكشفهم ليقوموا على الفور بتبديل أقنعتهم والايحاء للمهتمين بالعقارات التركية أنهم أول من يقدم للعميل المعلومات الكاملة والصحيحة.


تعتبر TDA تركيا شقة الأحلام | كاميران اليوم أن برنامج الاحتيال العقاري كان فعلاً أداة تطوير وتوعية وتثقيف أدخلت على السوق العقاري التركي ووجهته بالطريقة الصحيحة كما أن حلقات البرنامج أسهمت برفع حاجز الثقة للعملاء بالسوق التركية والاستثمار العقاري في تركيا مما حقق أهداف TDA بإنتاج عملاء أذكياء على دراية تامة بخفايا السوق العقاري التركي مما يجعلهم يستثمرون ويضعون أموالهم في المكان الصحيح بعد تقديم ضمانات حقيقية بحصولهم على الأرباح المعقولة من الاستثمار في سوق العقارات التركية.



تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أول أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page