top of page

انطلاق أول قافلة تجارية بين الإمارات وتركيا.. ما علاقة إيران؟

تاريخ التحديث: ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٢


أعلنت إيران يوم الخميس 11 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري عبور اول حمولة تجارية انطلقت من الإمارات العربية المُتحدة باتجاه تركيا عبر الأراضي الإيرانية.


يأتي ذلك عقب تدشين السلطات الإيرانية طريقاً تجارياً جديداً يربط بين دولتي الإمارات وتركيا، ولفتت طهران إلى أن ذلك يختصر الزمن في نقل البضائع بين البلدين إلى 8 أيام بعد أن كان يحتاج إلى 20 يوماً عندما كانت البضائع تنقبل من ميناء الشارقة الإماراتي إلى ميناء مرسين التركي عبر مضيق باب المندب ثم البحر الأحمر تليه قناة السويس المصرية ثم مياه البحر الأبيض المتوسط.


يُشار إلى أن الإمارات تربطها علاقات تجارية واستثمارية جيدة في تركيا فخلال العقدين الماضيين نمت التجارة بينهما وارتفعت وتيرة الاستثمارات بشكلٍ لافت.


وقد بلغ متوسط حجم التبادل التجاري السنوي بين الجانبين حوالي 8 مليارات دولار أمريكي، وجاءت الإمارات في المركز الأول خليجياً وعربياً من حيث تنوع الاستثمارات المُباشرة إلى تركيا.

وسجلت قيمة الصادرات التركية إلى الإمارات 3.5 مليار دولار في العام 2019، بالمقابل وصلت قيمة وارادات تركيا من الإمارات في العام نفسه إلى 4.33 مليار دولار.


ومن بين المنتجات التي صدرتها تركيا إلى الإمارات تبرز الأحجار الكريمة والمعادن والآلات والأجهزة الكهربائية، أما واردات تركيا من الإمارات فتركزت على الذهب والألمنيوم والمجوهرات والنفط والزيوت المعدنية والمواد الكيماوية والحديد.


يذكر أن ولي عهد أبو ظبي العاصمة الإماراتية "محمد بن زايد" كان قد أجرى في وقتٍ سابق من العام الجاري اتصالاً هاتفياً بالرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" عقب سنواتٍ من انقطاع التواصل المُباشر بينهما.

ويأتي الاتصال بين بن زايد وأردوغان عقب زيارة مستشار الأمن الوطني الإماراتي الشيخ "طحنون بن زايد" لتركيا في إطار المحاولات الجادة بين الطرفين لترميم العلاقات الاقتصادية والاستثمارية التي تضررت بشدة بسبب ملفات سياسية عديدة في المنطقة.

تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أول أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page