top of page

بحضور أردوغان وبن زايد.. توقيع اتفاقيات اقتصادية تركية إماراتية بمليارات الدولارات

تاريخ التحديث: ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٢


أبرمت تركيا والإمارات العربية المُتحدة يوم أمس الأربعاء 24 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري 10 اتفاقيات للتعاون الاقتصادي وفي مُجالات متنوعة، في مبنى المجمع الرئاسي بالعاصمة التركية أنقرة

ترأس توقيع الاتفاقيات الرئيس التركي "رجب طيّب أردوغان" ووالي العهد الإماراتي "محمد بن زايد آل نهيان"، وجرى التوقيع على عدة اتفاقيات تضمنت شراكات بين بورصات الدولتين وصناديق الثروة السياسية ومجالات الطاقة والصحة .


وتضمن التوقيع أيضاً على الاتفاقيات التالية:


-مذكرة تعاون بين شركة أبو ظبي التنموية القابضة وصندوق السيادة التركي.


- مذكرة تفاهم أخرى للتعاون بين شركة أبو ظبي التنموية القابضة وهيئة الاستثمار الرئاسية التركية.

- مذكرة تفاهم للتعاون بين بورصة أبو ظبي وبورصة إسطنبول.


-مذكرة تعاون بين المركزي المركزي التركي والبنك المركزي الإماراتي.


-مُذكرة تفاهم من قبل مُحافظ بنك تركيا المركزي "شهاب قاقجي أوغلو" ووزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي "سهيل بن محمد المرزوعي".


-مذكرة تفاهم بشأن التعاون في محال الطاقة بين البلدين من قبل وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي "فاتح دونماز"، ونظيره الإماراتي "سهيل بن محمد المزروعي".


-مذكرة تفاهم حول التعاون في مجال البيئة بين البلدين.


-مذكرة تفاهم بين الرئيس التنفيذي للصندوق السيادي التركي "أردا أموت" والرئيس التنفيذي لشركة ميناء أبو ظبي "محمد الشامسي".


-مذكرة تفاهم حول تبادل المعلومات المالية في سياق مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.


هذا وأعلنت الإمارات تأسيس صندوق استثماري بقيمة 10 مليارات دولار لدعم الاستثمارات في تركيا وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية الرسمية مُضيفةً أنه سيتم التركيز على الاستثمارات الاستراتيجية على رأسها القطاعات اللوجستية مثل الطاقة والصحة والغذاء.




وكان ولي عهد أبو ظبي الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان" قد وصل عصر أمس الأربعاء إلى تركيا في زيارة عمل رسمية، ولقي استقبالاً حافل من المسؤولين الأتراك في مقدمتهم الرئيس التركي "رجب طيّب أرودغان" في زيارة كشفت عنها وكالة رويترز الإخبارية قبل أيام.


وبتلك الزيارة تفتح صفحة جديدة بين البلدين عقب التوترات التي سادت بينهما في السنوات الأخيرة، وقال مسؤولون أتراك "إن المشاكل مع دولة الإمارات أصبحت خلفنا الآن، نحن ندخل فترة تقوم بشكل كامل على التعاون والمنفعة المُتبادلة"، وإن الاستثمارات الإماراتية في تركيا ستكون بمليارات الدولارات.


وتعليقاً على الاستثمارات الإماراتية الجديدة في تركيا المُعلنة يوم أمس قال المسؤول في غرفة التجارة والصناعة الألمانية "أوليفر أومس" لوكالة أنباء بلاده إن الإمارات تستثمر في العديد من الدول عبر شركات تابعة للدولة كجزء من خطتها الطموحة للتنوع وإن تركيا من بين تلك الأسواق.


تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أول أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:



Comentarios


bottom of page