تعرف على أبرز المعالم التاريخية والسياحية لمدينة بودروم التركية | تركيا شقة الاحلام
top of page

تعرف على أبرز المعالم التاريخية والسياحية لمدينة بودروم التركية

تاريخ التحديث: ٢٢ أكتوبر ٢٠٢٢



من غير المقبول أن نتحدث عن السياحة في تركيا دون أن نخصص مقالاً عن مدينة بودروم التي تصنف كواحدة من أبرز الأماكن السياحية في تركيا بسبب موقعها المُلفت وضمها للعديد من المعالم السياحية والتاريخية.

تقع بودروم في جنوب غرب تركيا ويسهل الوصول إليها وتتميز بمناخها المُعتدل مع حر نسبي ومقبول في الصيف وأجواء باردة في الشتاء.


أبرز الأماكن السياحية في بودروم

ضريح موسولوس:

ويُسمى أيضاً "ضريح هاليكارناسوس" وهو ضريح لملك يوناني قديم يعود للعام 400 قبل الميلاد حيث اتخذ من بودروم عاصمةً لمملكته التي كانت تُدعى "كاريا"، اعتبر الضريح فيما بعد من عجائب الدنيا القديمة لضخامته وفخامته ونقوشه وزخارفه، كما يتميز بالتماثيل المنصوبة على أعمدته وكأنها تروي قصص للمعارك الأسطورية التي خاضها الملك اليوناني في تلك الحقبة.

مُدرج بودروم:

يقع هذا المُدرج فوق تلةً تُطل على ميناء بودروم وقلعتها الشهيرة، ويُعتبر من أبرز المعالم السياحية في العالم، بُنيّ في القرن الرابع قبل الميلاد وكان آنذاك مقراً يجمع الملك مع شعبه، جرى تطويره في القرن الثاني قبل الميلاد حيث يتكون من 3 أجزاء رئيسية "المسرح، الأوركسترا، مقاعد الحضور الحجرية"، ويتسع لـ 3000 شخص.

قرية جوموسلوك:

تقع على بُعد 25 كم من مركز مدينة بودروم وقد أقيمت على أنقاض المدينة القديمة "ميندوس"، تعرضت تاريخياً لعدة زلازل أدت لانزلاقها في البحر، وأضحت اليوم معلماً أثرياً يجذب الغواصين والمصورين تحت الماء.

جزيرة نافشان بودروم:

وتُسمى أيضاُ بـ "جزيرة الأرانب" ومازلت تشهد حتى يومنا هذا إقبالاً سياحياً كبيراً على مدار العام، تمتاز الجزيرة برمالها الذهبية التي تنعكس فيها أشعة الشمس، فضلاً عن مياهها الزرقاء الصافية التي تضفي عليها جمالاً أخاذاً، بالإضافة إلى البيوت والحوانيت المطلية بالأزرق لتعكس أجواءً من الهدوء والجمال.

بوابة ميندوس:

تقع هذه البوابة التاريخية غرب مدينة بودروم وهي الوحيدة المُتبقية من بوابات المدينة وجدرانها القديمة لحماية مدينة هاليكارناسوس، بقي منها الجدار في القرن الرابع قبل الميلاد، يقع أمام البوابة بقايا الخندق ووفقاً للروايات المُتداولة فإن جنود الإسكندر الأكبر غرقوا فيها عام 334 قبل الميلاد.

أجمل شواطئ بودروم:

  • شاطئ الجمل.

  • شاطئ غومبيت.

  • شاطئ فينك.

  • كهف وشاطئ بارادكي.

  • شاطئ يحسي.

أفضل الأسواق في بودروم

ميد تاون مول:

يوفر المول الواقع في منطقة "كينت ياهشي" لزواره جميع ما يحتاجونه من ملابس رجالية ونسائية وأحذية ويعتبر من أشهر أسواق المدينة، فضلاً عن أشهر العلامات التجارية من الأثاث والمفروشات، والعديد من النشاطات الترفيهية الأخرى لاسيما دور السينما.


بازار بودروم:

هو واحد من الأسواق الجميلة في المدينة وذات الشعبية حيث يتمتع بإطلالة ساحرة على البحر، ويتيح لزواره ارتياد المطاعم والمقاهي المنتشرة فيه، عدا عن إمكانية التسوق واقتناء مختلف الاحتياجات من ملابس ومصنوعات جلدية وساعات وغيرها.


ميد تاون شوبنج مول:

يقدم مركز التسوق الضخم "ميد تاون شوبنج" خدمات شرائية وترفيهية لزواره ويضم متاجر من أفضل العلامات التجارية المحلية والعالمية، فضلاً عن تقديم القهوة التركية اللذيذة والعديد من الأنشطة الترفيهية الأخرى كقاعة السينما والفرق الموسيقية.


مول أواسيس:

يتضمن هذا السوق بناءً مفتوحاً في الهواء الطلق وكأنه سوقاً تقليدياً، إلى جانب متاجر وخدمات ترفيهية عصرية، يضم العديد من المتاجر لمُختلف الماركات المحلية والعالمية ويوفر ساحة للمطاعم المتنوعة ويُمكن الاستمتاع داخل المول بلعب البولينج أو بمشاهدة عروض الموسيقا والرقصات الشرقية.


تورغوت ريس بازار:

يُطلق عليه اسم "أسواق الشارع" لكونه أشبه بنظام الباعة الجوالين، يحتوى على مُعظم الحاجات التي تُلبي طموح الزائر ويتواجد فيها الكثير من الخضار والفواكه والتوابل والمُكسرات والأدوات المنزلية، بالإضافة للملابس والمشغولات اليدوية المُختلفة كالهدايا والتُحف الرخيصة.

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page