top of page

تعرّف على قصة مملكة "كوماجين" وجبل النمرود في تركيا

تاريخ التحديث: ٢٢ أكتوبر ٢٠٢٢


يُصنف جبل النمرود في تركيا Nemrut Dağı كأعلى مُتحف مفتوح في العالم وأحد أبرز المقاصد السياحية التركية، تعلو قمته أنقاض مملكة "كوماجين" التاريخية، وتتعدد الأثار في المنطقة التي عُثر عليها في القرن الأول قبل الميلاد.




يصل ارتفاع جبل نمرود إلى 2000 متر مربع، ويقع على بُعد 40 كم من منطقة "قحطا" بالقرب من ولاية أديمان جنوب شرق الأناضول، ويعتبر جبل النمرود جزء من حلقة جبل الثور على ضفاف نهر الفرات.


وبالنسبة لما يخص القصة التاريخية فإن اسم "النمرود" لم يرد في النص القرآني ولكن ربط مفسرون مثل الطبري بين الملك نمرود البابلي والملك الذي تحداه النبي إبراهيم عليه السلام في سورتي الأنبياء والبقرة في القرآن الكريم.




وقد شكك مؤرخون ومفسرون في علاقة نمرود التاريخية مع الملك الطاغية الذي جاء ذكره في كتاب الله عز وجل واعتبرت عدة ثقافات أن نمرود هو أحد الأساطير العملاقة ويرمز لقوى الشر وقد سميت العديد من المُدن التراثية باسمه.


يتألف البناء المُذهل في جبل النمرود بتركيا من سلسلة ضخمة من المكونات الصخرية التي تشبه الهرم، والجزآن الشرقي والغربي منه عبارة عن مُدرجات توصل إلى معبد مفتوح وعلى هذه المُدرجات توجد تماثيل هائلة لأسود وصقور و5 تماثل ضخمة للآلهة التي كانوا يعبدونها منهم 4 رجال وسيدة وهي أكثر الأشياء المذهلة في هذا المكان.




ومملكة كوماجين تعني مُجتمع الأحياء وقد نشأت في بداية القرن الأول للميلاد وظهرت أهميتها أثناء حكم "أنطيوخوس إيبفانيس" في العام 62 قبل الميلاد، وقد تم بناء المعبد على قمة جبل النمرود وكان يحرسه تمثالان كبيران لأسدين وتمثالان لصقرين وعدد من الآلهة اليونانية والأرمنية والإيرانية.


كما يضم موقع المعبد تماثيل أخرى يصل طولها لـ49 متراً بقطر 152 وقد اتخذت التماثيل النظام اليوناني في النحت ولكن ملابسها تبدو فارسية، وتضم الشرفة الغربية تمثالاً كبيراً لأسد ويظهر بالقرب منه عرضا لترتيب النجوم والكواكب مثل عطارد، المريخ، المُشتري، إذ يعتقد المؤرخون أن هؤلاء القوم هم من قام باكتشاف هذه الكواكب عندما بدأوا العيش على قمة الجبل.


فيما يُبرز الجزء الشرقي طبقاتٍ من الصخور وممر جدرانه من الصخور يربط بين الجزأين الشرقي والغربي ويمر بقاعدة الجبل ويُعتقد أن هذا الموقع كان يُستخدم لطقوس دينية خلال الظواهر الفلكية.



تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:



أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


bottom of page