top of page

حديقة غولهانة في إسطنبول.. 500 عام ومازالت تحافظ على مكانتها كمتنفسٍ لأهالي المدينة

تاريخ التحديث: ٢٢ أكتوبر ٢٠٢٢


تمتد حديقة "غولهانة" العُثمانية في إسطنبول كدُرةٍ تُزيّن المدينة على مساحة 100 ألف متر مُربع لتنشر السعادة في قلوب الزوّار وعُشاق التاريخ.


غولهانة هي واحدة من أكبر وأجمل حدائق العالم يعود تاريخها لأكثر من 500 عام وتستقبل السياح على مدار العام والذين يرغبون بقضاء وقتٍ ممتع أثناء جولتهم في إسطنبول القديمة.




شُيدت حديقة غولهانة بتوجيهٍ من السلطان العُثماني "محمد الفاتح" عقب بناء قصر "توب كابي" وأضحت جزءً من القصور ومكاناً لاسترخاء سلاطين الدولة العُثمانية واسرهم فيما بعد، واستمرت الحديقة طيلة تلك السنوات كحديقة خاصة بالسلاطين والأمراء حتى العام 1912 ليُصار إلى فتحها للعموم، ونظراً لأهميتها تم الحفاظ على موقعها بعد تأسيس الجمهورية التركية في العام 1923.


وكانت الحديقة قبل الفتح العُثماني منطقة خضراء يقع تحتها خزان ماء تاريخي قديم غارق تحت الأرض بأبعاد 18×12 متراً، ويعتقد المؤرخون بأن هذا النوع من الخزانات كان لسقاية الأشجار في المنطقة.

وفي يومنا الحاضر عاد السياح مرة أخرى لحديقة غولهانة بعد إزالة القيود التي فرضت إبان تفشي وباء كورونا في تركيا في مارس 2020.




وبحلول فصل الربيع تزينت غولهانة بالأزهار والنباتات النادرة التي تشكلت على السفوح الخضراء لتغدو وكأنها سجادة مُحاكة بالألوان الطبيعية المبهجة ويزيد من جمالها ظلال الأشجار بأغصانها العالمية وتصبح مُتنفساً لزوارها القادمين إليها من داخل تركيا وخارجها.


وفي ساعات الصباح الباكر تبدأ الحديقة باستقطاب زوارها بكثافة حتى ساعات المسا، وتقع غولهانة بجوار منطقة السلطان أحمد على امتداد جامع آيا صوفيا ومتحف قصر توب كابي، وعادةً ما تكون الحديقة محطة الراحة والاسترخاء والمتعة في جولات السياح لزيارة المنطقة القديمة والأسواق في إسطنبول وتشكل أيضاً




تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


bottom of page