• تركيا شقة الاحلام

حي أورتاكوي



ان كنت مهتما بأجمل المناطق السياحية وأروعها على الإطلاق في تركيا فلا بد أنك سمعت عن الحي الساحر المطل على مضيق البسفور، حي أورتاكوي في مدينة اسطنبول، وإذا لم تكن قد سمعت عن هذه المنطقة الرائعة ففي هذا المقال سنتحدث عن أهم معالمه ومميزاته.

أين يقع حي أورتاكوي؟

يقع هذا الحي الشهير على الساحل الأوروبي من مضيق البوسفور في مدينة اسطنبول، مقابل ساحل الاسكودار الآسيوي. وقد عرف كرمز سياحي مميز في مدينة اسطنبول.

وقد سمى بهذا الاسم كونه يتوسط قلب اسطنبول القديمة والتي تعتبر مركزا سياحيا وتاريخيا وثقافيا عريقا.

حيث تعني كلمة أورتا الوسط، وكوي تعني بالعربية قرية وبالتالي فهي القرية الموجودة في الوسط أو المركز.

وقد كانت هذه المنطقة منذ القدم ملجأ ترفيهي لعائلات اسطنبول خاصة أوقات الإجازات بساحلها الساحر ومساحاتها الخضراء المنتشرة، وقد تطور الأمر ليصبح هذا الحي عامل جذب رئيسي للسياح القادمين من خارج تركيا.

لم يكن حي أورتاكوي حيا عاديا فبالإضافة إلى الامتيازات التي منحتها له الجغرافيا بامتداده على ساحل البوسفور الشهير لم يحرمه التاريخ كذك من امتيازات عديدة .فقد فضل الكثير من السلاطين العثمانيين بناء قصورهم الفخمة في هذا الحي كما تبعهم في ذلك الكثير من سكان المدينة.

ما هي أبرز المعالم السياحية في حي أورتاكوي ؟

لعل أول ما يخطر في بال كثير من السياح فور ذكر حي أورتاكوي هي كلمة كمبير، وكلمة كمبير التركية تطلق على طبق تركي شهي وغني يتكون من حبات البطاطس المشوية المخلوطة بالزبدة والجبن ومضافا إليها ما اشتهى السائح من انواع الخضار والمقبلات، والصلصات التي تناسب مختلف المذاقات.

وقد اشتهرت الأكشاك والمحلات الممتدة على الساحل ببيعها لهذا الطبق وما عليك سوى أن تختار المذاق الذي يناسبك وتستمع بتناوله قبالة مضيق البسفور .

كما أن حي أورتاكوي قد اشتهر بفنادقه الفخمة، والتي كانت في أغلبها قصورا في السابق ثم تم تحويلها إلى فنادق نظرا للطلب الكبير على المنطقة من قبل السياح، حيث تملك هذه الفنادق تصميم القصور الفخمة وإطلالة البسفور المدهشة.

أما عن المناطق التراثية والتاريخية فقد عرف مسجد المجدية الكبير أو ما يعرف بجامع أورتاكوي بكونه أحد أهم المعالم المتبقية من الحضارة العثمانية والذي يعتبر لوحة معمارية فنية راقية ومتقنة، بالإضافة إلى الحمام التركي القديم المبني من الصخر.

ولا نستطيع أن نذكر معالم حي أورتاكوي دون ذكر الأسواق الشهيرة والمطاعم والمقاهي المميزة المنتشرة في هذا الحي، وقد اشتهرت مقاهي هذا الحي بتقديم طبق الوافل الفرنسي بجودة عالية تستحق التجربة.

ما هي فوائد الاستثمار العقاري في حي أورتاكوي؟

الانتقال باتجاه هذه المنطقة لم يتوقف منذ القدم لأن هذا الحي كما يدل اسمه هو مركز حقيقي بالنسبة لمدينة اسطنبول، لذلك نشهد الاهتمام الحكومي والخاص الكبير عبر عمليات الترميم وتجديد المباني القديمة وإنشاء مشاريع جديدة. حيث يعد التملك العقاري في مثل هذه المناطق فرصة كبيرة خاصة لمن يسعون للتملك بهدف الاستثمار حيث يعتبر حي أورتاكوي الخيار الأمثل لذلك.

إن أي عقار يتم شراؤه في هذه المنطقة من فنادق وشقق ومحلات ومكاتب يتحول مباشرة إلى مشروع استثماري مربح ومضمون، حيث إن الآلاف من السياح يقصدون هذا المكان سنويا والطلب المتزايد عليها يرفع بالتأكيد من قيمة العقار بالإضافة إلى إمكانية تأجيره بأسعار سياحية والاستفادة منه.

إذا كنتم مهتمين بالتملك العقاري في حي أورتاكوي فما عليكم سوى التواصل التواصل مع فريق شركة تركيا شقة الأحلام كاميران للاطلاع على أبرز الفرص العقارية المميزة في منطقة أورتاكوي والمناطق الأخرى.


المنشورات الأخيرة

إظهار الكل