• تركيا شقة الاحلام

غابات بلغراد في اسطنبول

تاريخ التحديث: أبريل 10



هل سمعت يوما عن الغابات الخضراء الممتدة على مساحة تزيد عن خمسة آلاف هكتار في مدينة اسطنبول ، تلك هي غابات بلغراد الساحرة والتي يقصدها الآلاف من سكان المدينة والسياح للزيارة والاستمتاع بالمظاهر الطبيعية الخلابة والقيام بالأنشطة الممتعة والمتنوعة، لتتعرف أكثر على هذه الغابات انضم إلينا في هذا المقال الذي يتناول تفاصيل أكثر حول الموضوع.

اين توجد غابات بلغراد الشهيرة؟

توجد غابات بلغراد على مقربة من وسط مدينة اسطنبول حيث لا يفصلها عن المركز سوى عشرين كيلو مترا، وهي قريبة من منطقة شيشلي وأيوب سلطان.

ولعله من المستغرب أن تتواجد مثل هذه المساحات الخضراء الواسعة في قلب مدينة مركزية مثل اسطنبول لكن هذا أحد أبرز مميزات هذه الغابات فهي بمثابة محمية طبيعية توفر أجواء الريف الهادئة في وسط المدينة المزدحمة.

من الذي يشرف على غابات بلغراد؟

من يزور هذه الغابة ويرى الخدمات الموجودة فيها سيظن لوهلة أنها تابعة لجهات خاصة لكن في الحقيقة فإن بلدية اسطنبول هي من تشرف على الغابات بشكل كامل، وتوفر البلدية مختلف الأنشطة والخدمات التي يحتاجها الزوار كالمواصلات من وإلى الغابة، والمطاعم التابعة للبلدية والمقاهي المتنوعة وأماكن مخصصة لممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة.

متى يفضل زيارة غابات بلغراد؟

في الحقيقة فإن مثل هذه المناطق الطبيعية المدهشة لا يمل الزائر من زيارتها في جميع الفصول، وإذا أردنا أن نتحدث عن غابات بلغراد على التحديد فأن لها في كل فصل ميزات وهذا يعتمد على ما يفضله الزائر.

فإذا كنت من محبي التنقل بين الطبيعة وهي مغطاة بالثلوج فبالتأكيد ستفضل زيارة الغابات في الشتاء، كما أن هناك مطاعم منتشرة في الغابة توفر جوا دافئا لتناول مأكولاتك المفضلة بإطلالة ساحرة على الطبيعة.

أما إذا كنت من محبي قضاء العطلات الصيفية في الطبيعة فغابات بلغراد أيضا تمثل لك خيارا مناسبا حيث يقصدها الكثيرون للقيام بالأنشطة الصيفية الممتعة مثل التخييم، ركوب الخيل، الركض، ركوب الدراجات، وغيرها في أجواء عائلية مميزة.

ما أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها في غابات بلغراد؟

تعتبر الغابات محمية طبيعية جميلة تحوي أنواع مختلفة من النباتات النادرة والأشجار والورود هذا بالإضافة إلى الثروة الحيوانية المتنوعة فيها لذا يقصدها محبو الحياة البرية للاستمتاع بهذا التنوع ومشاهدة الحيوانات من زواحف وطيور وغيرها في الأماكن المخصصة لذلك وتعتبر هذه فرصة ذهبية للمصورين المهتمين بتصوير تفاصيل الحياة البرية.

وتضم الغابات حوالي أحد عشر متنزها والعديد من البحيرات الصغيرة المنعشة وهذا يوفر جوا ملائما للتجول والتمتع بهذه المناظر الطبيعية ، بالإضافة إلى اختيار النشاط الرياضي الذي يناسبك من الركض وركوب الخيل والدراجات الهوائية، لتقوم به في الهواء الطلق.

وتحوي الغابة أماكن كثيرة مخصصة للشواء في بيئة آمنة ونظيفة مما يضفي أجواء عائلية مرحة من خلال حفلات الشواء في أحضان الطبيعة مع العائلة والأصدقاء.

وكما هو الحال في جميع الحدائق التركية، يتوفر في غابات بلغراد مساحات لعب مخصصة للأطفال وهذا يجعلها الخيار الأمثل خاصة للعائلات التي لديها أبناء من أعمار مختلفة حيث يستطيع كل فرد ممارسة هواياته والاستمتاع بوقته.

ونتيجة لأنشطتها المنوعة وخدماتها المميزة فقد أصبحت غابات بلغراد مقصدا للسياح من مختلف دول العالم والذين يقضون فيها وقتا ممتعا وهادئا في أحضان الطبيعة وفي ذات الوقت يكونون قريبين على المناطق السياحية والأثرية التي يودون زيارتها في مركز المدينة.

إذا كنتم تودون التعرف أكثر على مناطق اسطنبول الجميلة ومعالمها المميزة ننصحكم بمتابعة برامجنا المختلفة التي تعرض على قناة شركة تركيا شقة الأحلام على اليوتيوب.