ما أهمية منطقة غازي عثمان باشا في إسطنبول وماذا تعرف عنها؟
top of page

ما أهمية منطقة غازي عثمان باشا في إسطنبول وماذا تعرف عنها؟


غازي عُثمان باشا هي إحدى المناطق الواقعة في الواقعة في إسطنبول الأوروبية والتي تُعرف بكثافتها السُكانية عدا عن كونها واحدة من أقدم أحياء إسطنبول وقد شهدت خلال السنوات الماضية تطوراً عمرانياً كبيرتاً ومتسارعاً بسبب الاهتمام الحكومي البارز فيها.

جدول المحتوى:

الموقع العام لمنطقة غازي عثمان باشا:

تلامس غازي عُثمان باشا طريق E-80 الدولي وتقترب من طريق E-5 السريع ويحيط بها منطقتي السلطان أيوب،و كاغيت هانة، وبالقرب منها خليج القرن الذهبي وتبعد عن مطار إسطنبول الدولي حوالي 37 كم وعن ميدان تقسيم قرابة 20 دقيقة بالسيارة، و15 دقيقة فقط عن منطقة الفاتح التاريخية


البنية التحتية منطقة غازي عثمان باشا


سببت تسمية منطقة غازي عثمان باشا بهذا الاسم:

يعود سبب تسمية منطقة غازي عُثمان باشا بهذا الاسم نسبةً إلى ضابط عثماني بمرتبة لواء في الجيش يدعى غازي عُثمان باشا (1832-1900) الذي لقبه السلطان عبد الحميد الثاني بـ "الغازي"، وهو لقب يتم اطلاقه على المُجاهدين الكبار في الدولة العُثمانية، وقام السلطان عبد الحميد بتقريب اللواء غازي عثمان باشا منه وجعله وزيراً للحربية في ذلك الوقت، وحينما توفي دُفن في المقبرة السلطانية بجوار السلطان محمد الفاتح.

المؤسسات الصحية في منطقة غازي عثمان باشا:

تحتوي منطقة غازي عثمان باشا العديد من المراكز الصحة من مستشفيات ومستوصفات حديثة أشهرها مستشفى غازي عثمان باشا الحكومي المتضمن معظم التخصصات الطبية والمصنف من بين المستشفيات الكبيرة في إسطنبول إلى جانب مستشفى ميديكال بارك الخاص.


المؤسسات التعليمية في منطقة غازي عثمان باشا:

تضم المنطقة الكثير من المؤسسات التعليمية من مدارس ومعاهد وجامعات وتشمل العملية التعليمية فيها كافة المراحل الدراسية وتنقسم إلى مدارس حكومية وأخرى خاصة، وتقترب من عدة جامعات في إسطنبول لا سيما جامعات أريل وكولتور وصباح الدين زعيم.

البنية التحتية في منطقة غازي عثمان باشا:

تعتبر غازي عثمان باشا إحدى مراكز التطور العمراني في إسطنبول وقد خصصت بلدية المنطقة فيها شبكة المواصلات كبيرة لتسهيل الوصول إلى مركز المدينة كما تمتاز المنطقة بضمها مجمعات سكنية عصرية بالإضافة للأبنية المُستقلة، إلى جانب المحال التجارية والحدائق الجميلة والأبنية الحكومية والأسواق، عدا عن قربها من المرافق الحيوية المُهمة في إسطنبول.



مولات غاز عثمان باشا


فينيسيا مول في منطقة غازي عثمان باشا:

يعدّ فينيسيا مول واحد من أضخم وأجمل مراكز التسوق فهي إسطنبول، والملفت فيه تصميمه كصورة طبق الأصل عن مدينة البندقية "فينيسيا" الإيطالية، حيث يبرز القنوات المائية التي تتوسط المحلات التجارية ذات العلامات التجارية الكبيرة فضلاً عن امكانية التنقل في قنواته المائية عبر القوارب المُخصصة لذلك.

مدينة ملاهي فيالاند إسطنبول:

هي واحدة من أكبر مدن الألعاب والملاهي ليس على مستوى تركيا فحسب بل على مستوى الشرق الأوسط، تمتاز بتضمنيها ألعاب تتناسب مع كافة المراحل العمرية وتعتبر أحد خيارات العائلة للاستمتاع والترفيه.


عوامل الجذب السكاني في منطقة غازي عثمان باشا:

غازي عثمان باشا من المناطق الهادئة في إسطنبول والتي تعيش أجواءً نابضة بالحياة طيلة اليوم وتحظى بضمها لخدمات اجتماعية مميزة تتلاءم مع الكثافة السكانية التي تعرف بها، حيث يفضل الكثير من أهالي إسطنبول السكن فيها بسبب توفيرها لعقدة مواصلات مهمة لاسيما وسيلة النقل الترام الذي يصل بين المنطقة ومنطقتي لفاتح وبيازيد وعدة مناطق سياحية أخرى، فضلاً عن كثرة المدارس والمشافي والجامعات والحدائق والمطاعم والمقاهي ومراكز الثقافة والفن والترفيه وبالتالي فإنها تشكل عامل جذب لتكون محط أنظار المُشترين والمُستثمرين الأجانب.


الأهمية السكنية والاستثمارية لمنطقة غازي عثمان باشا:

  • العيش في منطقة هادئة ساكنة جميلة ذات بنية تحتية مُتجددة.

  • محاذاة غازي عثمان باشا من معالم إسطنبول التاريخية والثقافية.

  • ضمها لكافة الخدمات الأساسية الطبيّة والتعليمية والترفيهية.

  • توسط المنطقة لطريقي المدينة السريعين وضمها شبكة مواصلات واسعة.

  • خدمات اجتماعية وأمنية وترفيهية وتكنولوجية توفرها مجمعات غازي عثمان باشا السكني أغلب الشقق الواقعة ضمن مشاريع المنطقة العقارية مطابقة لشروط الحصول على الجنسية التركية. تحتضن غازي عثمان باشا مجموعة من الحدائق والمتنزهات والأماكن الطبيعية

  • شهدت السنوات الأخيرة وصول المد العمراني للمنطقة وتطوير كبير في بنيتها التحتية.

  • شيّدت في منطقة غازي عثمان باشا عدة مجمعات سكنية حديثة بمزايا متنوعة.

  • إطلالات خلابة تمنحها شقق المنطقة من خلال شرفاتها وتراساتها على المدينة.

مشاريع تركيا شقة الأحلام في منطقة غازي عثمان باشا: تيم أوراسيا كوانكلاري

عقارات غازي عثمان باشا
هذا المقال مكتوب من قبل فريق كتابة المحتوى في " TDA تركيا شقة الأحلام | كاميران" ، إذا أردت أن تعرف أكثر عن محتوانا وما نُقدمه من خدمات ( اضغط هنا )
١٠ مشاهدات٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page