• تركيا شقة الاحلام

مدينة أنطاليا



إذا كنت من محبي السفر والسياحة فلا بد أنك سمعت بأحد أجمل المدن الساحلية السياحية على الإطلاق، في المقال التالي سنتعرف عن قرب على مدينة الجمال والسحر في تركيا مدينة أنطاليا.

أين تقع مدينة أنطاليا التركية؟

تمتد مدينة أنطاليا على سواحل البحر الأبيض المتوسط التي تشكل الحدود الجنوبية الغربية للجمهورية التركية، ويجاروها من الشمال مدينة إزمير المعروفة ومن الشرق تحدها منطقة مرسين السياحية. وتصنف المدينة كخامس محافظة تركية من ناحية عدد السكان. وتعتبر مدينة أنطاليا مركزا سياحيا عالميا فهي تعد من أجمل الشواطئ المطلة على البحر المتوسط وأنظفها. وبالإضافة إلى السياحة تشكل التجارة والزراعة الأنشطة الأساسية التي يقوم عليها اقتصاد المدينة.

كيف يمكن الوصول إلى أنطاليا؟

تحتوي المدينة على مطارها الخاص الذي يؤهلها لاستقبال آلاف الزوار سنويا، ويعد مطار انطاليا الدولي المطار الرئيسي لمناطق جنوب تركيا حيث يستقبل المطار حوالي 11 مليون مسافرا سنويا. ويبعد المطار عن منطقة مركز مدينة أنطاليا نحو 13 كم.

أما إذا كنت متواجدا في مدينة اسطنبول وترغب بالذهاب إلى أنطاليا فأمامك ثلاثة خيارات، إما أن تخوض الطريق البري بالسيارة والذي يستغرق حوالي 9 ساعات أو تنتقل جوا من أحد مطارات اسطنبول باتجاه مطار أنطاليا في رحلة تقدر بساحة وعشرة دقائق أو تلجأ إلى رحلة برية عن طريق القطار تصل إلى خمس ساعات تقريبا.

ما هي أبرز مميزات مدينة أنطاليا؟
  • لا نستطيع أن نتحدث عن هذه المدينة أن نذكر مناخها الساحلي المنعش، وبالمقارنة مع المدن

التركية الأخرى نستطيع القول أن مدينة أنطاليا تتمتع بطقس أكثر اعتدالا حيث يضمن لها تنوعها التضاريسي أجواءا معتدلة طوال العام. فجبال طوروس الشمالية تمنع وصول الرياح الباردة إليها شتاءا وتعمل نسمات البحر المتوسط على تخفيف مستويات الرطوبة والحرارة صيفا وبذلك تتمتع المدينة بمناخ البحر المتوسط المعتدل صيفا دافئ ممطر شتاءا.

  • التنوع الجغرافي: تحوي المدينة على مختلف المظاهر الطبيعية من جبال وبحر وشلالات وأنهار

وأودية وبالتالي فإن زيارة مدينة انطاليا تعتبر زيارة ثرية وممتعة. حيث ستجد مكانا لجميع الأنشطة التي تود القيام بها، فالجليد المتراكم على سفوح جبالها يعتبر موقعا مميزا للتزلج على الجليد وسواحل البحر النظيفة تعتبر ملجأ الكثيرين صيفا لممارسة الأنشطة المائية الممتعة من سباحة وغوص وتجديف وغيرها.

  • الشواطيء الساحرة: تمتاز مدينة أنطاليا بشواطئها التي عرفت بنظافتها عالميا ومن أشهرها

شاطئ كونيالتي، وشاطيء سيرالي.

ما هي أهم المعالم السياحية في مدينة أنطاليا؟

تعتبر شلالات أنطاليا الشهيرة من أكثر الأماكن التي تجذب السياح للتمتع بمنظرها الساحر و صوتها الأخاذ ومياهها العذبة النقية ومن أشهر الشلالات في مدينة أنطاليا شلالات دودان، وشلالات لارا، و شلالات مانافجات.

بالإضافة إلى جمالها المبهر لا يمكننا أن ننسى عراقة هذه المدينة وأصالتها الممتدة منذ الحضارة البيزنطية والرومانية مرورا بالدولة العثمانية حتى يومنا الحاضر،وتظهر العمق التاريخي للمدينة من خلال الآثار القديمة المنتشرة فيها متمثلة بالمدينة القديمة والميناء القديم.


أما إذا كنت من محبي تجربة الطعام الأنطالي اللذيذ فهناك العديد من المطاعم الراقية التي تقدم وجبات البحر المتوسط الشهية وتتمتع في أغلبها بإطلالات مدهشة على البحر أو الشلالات.

بالإضافة إلى المراكز التجارية والمولات المنتشرة في المدينة والتي تحوي أفضل العلامات التجارية ومن أبرزها مول أوزديليك بارك، ومول تيرا سيتي ناهيك عن الأسواق الشعبية الحيوية.


ما الذي يميز عقارات مدينة أنطاليا؟

نظرا لأن المدينة سياحية بالدرجة الأولى فليس من الصعب ملاحظة مدى جودة ورفاهية العقارات الموجودة فيها من شقق فاخرة وفلل فارهة ويتجه الكثيرون للتملك في أنطاليا سواء للاستخدام الشخصي وقضاء العطلات أو الاستثمار عبر تأجير العقارات بأسعار سياحية.