مدينة باشاك شهير الطبية.. مُستقبل السياحة العلاجية التركية | السياحة التركية | تركيا شقة الأحلام
top of page

مدينة باشاك شهير الطبية.. مُستقبل السياحة العلاجية التركية



افتتاح المدينة الطبية في باشاك شهير:

شهد مُنتصف العام الماضي 2020 افتتاح واحد من أضخم المشاريع الطبية في البلاد ليس على مستوى تركيا فحسب بل على المستويين الأوروبي والعالمي.


وكان الرئيس التركي "رجب طيّب أردوغان" قبل افتتح يوم 21 أيار / مايو 2020 مدينة "باشاك شهير تشام ساكورا" الطبيّة بطاقتها الكاملة بمشاركة رئيس الوزراء الياباني "شينزو" عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

أكد أردوغان آنذاك أن مدينة باشاك شهير الطبية سوف تكون إحدى أهم العلامات التجارية لبلاده في قطاع السياحة العلاجية.


مُضيفاً أن إسطنبول أضحت مركزاً صحياً عالمياً وأن المدينة الطبية الجديدة ببنيتها التحتية التكنولوجية ومرافقها ستكون إحدى المعالم الحية لمدينة إسطنبول.


مزايا ومواصفات المدينة الطبية في باشاك شهير:

شيدت مدينة باشاك شهير الطبية على مساحة مليون متر مربع، وتتألف من 8 أبنية كل منها عبارة عن مُستشفى تخصصي مُتكامل يتضمن الأقسام التالية:


-مُستشفى الأطفال: 521 سرير.


-مُستشفى النساء والتوليد: 359 سرير.


-مُستشفى الأورام: 367 سرير.


-مُستشفى الأعصاب: 311 سرير.


-مُستشفى الجراحة العظمية: 311 سرير.


-مُستشفى أمراض القلب: 327 سرير.


-مُستشفى الطب النفسي: 128 سرير.


-مُستشفى العلاج الفيزيائي وإعادة التأهيل: 200 سرير.


وتصل القدرة الاستيعابية لمدينة باشاك شهير الطبية إلى 2682 سرير، وتضم ما يزيد عن 9000 موظف من كوادر طبية وفنية، بالإضافة إلى:


709 مجمعات طبية.


1190 غرفة منفردة.


742 غُرفة مزدوجة.


90 غرفة عمليات.


مدينة باشاك شهير الطبية مقاومة للزلازل:

تعتبر أبنية المدينة الطبية واحدة من أكثر المباني مقاومة للزلازل والهزات الأرضية في العالم بسبب تضمنيها لـ 2068 عازل زلزالي يدعم أساساتها ويمكنها من إجراء العمليات الجراحية أثناء الزلازل دون أي حرج.

كما وصلت كمية الحديد المُستخدم في المدينة إلى 95 ألف طن وهذا الرقم يعادل 10 أضعاف وزن برج إيفل في العاصمة الفرنسية باريس.


ويمتد السيراميك المُستخدم لتغطية الواجهة الخارجية إلى 400 ألف متر مربع، ويبلغ طول الكابلات المُستخدمة 12 ألف كم، مع حجم خرسانة يبلغ مليون متر مربع ما يعادل 3 أضعاف الخرسانة المستخدمة في بناء برج خليفة في مدينة دبي الإماراتية.


الجوائز:

فازت المدينة الطبية بجائزة اتفاقية PPP للعام 2019 وهي جائزة دولية تُمنح لتمويل المشاريع.


أهمية المدينة الطبية لباشاك شهير وعموم إسطنبول:

تُصنف مدينة باشاك شهير بأنها الأكبر في تركيا وأور,با والثالثة على مستوى العالم، وتم إنشائها لتكون عاصمة للسياحة العلاجية في تركيا ما يعني استقطابها لجميع المرضى الراغبين بتلقي علاجهم في تركيا وبالتالي تحولها لمعلم طبي كبير وأيقونة صحية للبلاد وفقاً لوصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.


شُيدت المدينة الطبية في منطقة باشاك شهير وتعتبر من أقرب المُدن الطبية على مطار إسطنبول الدولي أحد المشاريع الحيوية الضخمة والذي سيعمل على استيعاب 250 مليون مسافر سنوياً عند الانتهاء من جميع مراحله في العام 2023.


هذه العوامل تضفي على مدينة إسطنبول عموماً وباشاك شهير خصوصاً المزيد من العوامل الاستثمارية حيث تشكل المدينة الطبية ومطار إسطنبول والقناة المائية أهم 3 أسباب تدفع الأجانب للتملك العقاري في باشاك شهير بهدف السكن أو التملك سيما أن الحكومة التركية تعمل ومنذ عقد من الزمن على جعل باشاك شهير المركز الجديد لمدينة إسطنبول.



.

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page