top of page

10 معالم ترفيهية في إسطنبول تنتظر زوارها خلال أيام العيد (صور)

تاريخ التحديث: ١٠ أكتوبر ٢٠٢٢


يتميز عيد الأضحى المُبارك في تركيا هذا العام عن غيره من الأعياد السابقة بعودة الحياة الطبيعية الكاملة وإلغاء الحظر الكلي الذي استمر في لقرابة العام ونصف العام وبالتالي عودة النشاطات الترفيهية لأيام العيد كما كانت عليه قبل وباء كورونا.


وبدأت الأماكن والمُنتجعات السياحية والترفيهية من مطاعم ومقاهي ومُدن ملاهي ومتاحف وشواطئ بالعودة للعمل كسابق عهدها منذ اليوم الأول لشهر تموز/يوليو الجاري وبطاقتها الكاملة وهي اليوم مستعدة لاستقبال الكبار والصغار الراغبين بالترفيه عن أنفسهم خلال أيام العيد.


سنستعرض في هذا المقال أبرز 8 أماكن سياحية في إسطنبول ننصح بها، حيث يُمكن الاستمتاع بنشاطات عديدة فيها ولجميع الفئات العمرية:


1-فيالاند إسطنبول:

هي أكبر مدينة ملاهي في إسطنبول تقع في منطقة السلطان أيوب بالقرب من خليج القرن الذهبي في الشق الأوروبي للمدينة وتنتشر فيها عشرات الألعاب الترفيهية للكبار والصغار.



2-أكواريوم إسطنبول:

تقع في منطقة فلوريا التابعة لقضاء بكركوي في إسطنبول الأوروبية وهي عبارة عن مدينة مائية تتيح لزوارها النزول تحت الماء عبر ممرات طويلة لمشاهدة مُختلف أنواع الحيوانات البحرية التي تفصل بينهم وبينها واجهات زجاجية لتعرض خلفها أنوعاً عديدة من الأسماك بألوانها المُتعددة بالإضافة إلى الحيتان وسمك القرش وغيرها.



3-مول أوف إسطنبول:

هو ليس مركز تسوق فحسب بل عالم متكامل من الترفيه والتسوق بضمه العديد من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي ودور السينما ومراكز الألعاب ويتيح لزواره قضاء أجمل الأوقات، يقع مول أوف إسطنبول في منطقة باشاك شهير ويعتبر من أكبر مراكز التسوق في المدينة.



4-خليج القرن الذهبي:

تُحيط بهذا الخليج الساحر الواقع في منطقة السلطان أيوب بإسطنبول العديد من عوامل الترفيه لاسيما تلفريك أيوب الذي يمنح ركابه فرصة لرؤية مشاهد جميلة للمدينة من الأعلى، ومن النشاطات الأخرى التي يقدمها الخليج إمكانية القيام بجولة بحرية بالقارب ومشاهدة معالم المدينة السياحية التي تُحيط به، بالإضافة إلى ممارسة العديد من الرياضات المائية.




5-شارع بغداد:

لا يقل شارع بغداد الواقع في منطقة كادي كوي في الشطر الأسيوي لمدينة إسطنبول أهمية عن نظيره في القسم الأوروبي (شارع الاستقلال)، ففيه تنتشر العديد من المحال التجارية ذات العلامات التجارية الكبرى المحلية منها والعالمية ويعتبر مقصداً سياحياً بارزاً.



6-المعالم السياحية في تقسيم:

يجب تخصيص يوم كامل على الأقل من أيام العيد لتمضيته في منطقة تقسيم ففيها من المعالم السياحية ما لا يُعد ولا يُحصى بدءً من ميدان تقسيم الشهير مروراً بشارع الاستقلال وسوق الورد ومتحف الشمع ومتحف الأوهام، فضلاً ، ومن غير الممكن تجاهل زيارة برج غلطة التاريخي، ولمحبي الطبيعية مكانهم في تقسيم عبر التوجه إلى حديقة ماتكشا الواقعة على بُعد 15 دقيقة فقط من ميدان تقسيم بالقرب من منطقة شيشلي والتي تتسم بمساحات خضراء شاسعة ويوجد فيها تلفريك يُتيح لركابه قضاء جولات سياحية ممتعة.



7-برج الفتاة:

ليست فقط معلماً سياحياً بارزاً في المدينة بل تعتبر رمزاً من رموز إسطنبول، تقع في مضيق البوسفور بالقرب من ضفاف أسكودار في إسطنبول الأسيوية ، يقصدها السياح بهدف الصعود إلى أعلى البرج والتمتع بمشاهدة قارتي المدينة.



8-غابات بلغراد:

تمتد هذه الغابات التي تعتبر مُتنفس المدينة ورئتي إسطنبول من منطقة ساريير وحتى سواحل البحر الأسود، وتكثر فيها النشاطات الترفيهية التي يُمكن القيام بها لاسيما حفلات الشواء والتمتع بجولة سفاري وممارسة رياضة الجري والمشي وغيرها.



9-القرية البولندية:

تقع في منطقة بيكوز في الشطر الأسيوي لإسطنبول وسميت بهذا الاسم لأن سكانها بولندي الأصل وكانت مُستعمرة بولندية في القدم، والمُلفت في هذه القرية أن ملابس سكانها وأشكالهم تجعلك تشعر بأنك غادرت تركيا كلياً واتجهت إلى بولندا والأجمل في الأمر أن تصادف زيارتك للقرية أوقات إقامة الأعراس الخاصة بالأهالي والتي تحمل أجواءً مميزة وفريدة.



10-جُزر الأميرات:

من غير المعقول أن تمضي أيام العيد بدون زيارة هذه الجُزر الجميلة الواقعة في مياه بحر مرمرة مقابل منطقة كارتال بالجانب الأسيوي لإسطنبول، يتم الوصول إليها عبر (عبّارات) الحافلة البحرية من ميناء كارتال وهي عبارة عن 3 جُزر جميلة تنتشر فيها عربات الخيول بدلاً من السيارات حيث تقوم بأخذ زوارها في رحلة جميلة لزيارة مختلف معالمها السياحية.



bottom of page