أكورايوم إسطنبول.. أحد أضخم أحواض السمك في العالم
top of page

أكورايوم إسطنبول.. أحد أضخم أحواض السمك في العالم

تاريخ التحديث: ١٠ أكتوبر ٢٠٢٢


يجذب أكواريوم إسطنبول Istanbul Akvaryum منذ افتتاحه في حزيران 2011، وعلى مدار مواسم العام مئات السياح يومياً لسحره واحتوائه على عددٍ ضخمٍ ومتنوع من الأحياء والمخلوقات البحرية ومن كل أنحاء العالم.


ويُصنف "أكواريوم إسطنبول" بأنه أكبر حديقة حديقة للحيوانات المائية في الشرق الأوسط وأوروبا مُحتلاً مراتب مُتقدمة جداً على مستوى العالم بفضل حجمه ومساحته والأعداد الضخمة للأحياء والمخلوقات البحرية التي يضمها مثل "أسماك القرش، أناكوندا، أسماك الضاري المفترسة".



يحتضن الأكواريوم 17 ألف صنف من المخلوقات البحرية والزواحف والبرمائيات والطيور موجود داخل أحواض سميكة خاصة ومتنوعة بعضها كبير جداً يحتوي على أسماك كبيرة كالقرش وبعضها صغيرة مرفق كل منها بنبذة تعريفية عن الكائن الذي تضمه ما يجعل المكان وجهة مثالية وممتعة لهواة السياحة عامةً وعُشاق البحار والمُحيطات بشكلٍ خاص.


وتنتمي الأحياء البحرية في أكواريوم إسطنبول إلى 17 نوعاً مُختلفاً فمنها ما يُمثل الأحياء البحرية التي تسكن البحر الأسود ومنها ما يمثل البحر الأبيض المتوسط وأخرى تمثل بحر مرمرة بالإضافة إلى تلك التي تمثل البحر الأحمر والقارة القطبية الجنوبية والأمازون وخليج بنما.



ويضم أكواريوم أيضاً "غابات مطيرة" تحتوي على أنواع الأسماك من جميع أنحاء العالم مزودة بالتكنولوجيا المتطورة، ويعتبر الموطن الأول لطيور البطريق القطبية في تركيا، فضلاً عن قرش النمر الرملي وسط ألبيرانا الأحمر ويتواجد أيضاً فيه أحد أندر الأسماك العائدة لزمن الديناصورات وهي أسماك الحفش الروسي، إلى جانب أشهر أنواع البرمائيات والتماسيح والأفاعي لاسيما "أناكوندا".


هذا ويوفر أكواريوم إسطنبول متعة خاصة لعُشاق الغوص من خلال القيام بتجربة غوص فريدة في الخزان الرئيسي مع 5000 مخلوف مائي ويحصل المشاركين بهذه التجربة لمدة 30 دقيقة على "شهادة الغوص في حوض أسماك إسطنبول"، ويوجد مدربين على الغوص لمن يرغب بالتعلم ويتمتع الزوار أيضاً برحلة سياحية ممتعة ومُدهشة من خلال العروض المائية للأسماك البحرية.




ويحتوي أكواريوم إسطنبول أيضاً على مناطق ترفيهية عديدة أبرزها قاعة السينما خماسية الأبعاد بالمؤثرات الطبيعية فضلاً عن ثلاث مقاهي كبيرة ومطعم فاخر ومركز لشراء الهدايا التذكارية والألعاب التي تأخذ أشكال حيوانات الأكواريوم المُتنوعة.


يمتد أكواريوم إسطنبول على شاطئ بحر مرمرة وتحديداً في منطقة فلوريا بالقرب من مطار أتاتورك سابقاً، وقد جرى بناؤه على مساحة واسعة تصل إلى 22 ألف متر مربع من طابقين بمساحة أرض تصل إلى 100 ألف دونم، بالإضافة إلى احتوائه على 6800 متر مُكعّب من المياه ويوجد مصفاة سيارات كبيرة جداً بمساحة 32 ألف متر مربع وبسعة 1200 عربة في المصف.




تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.


عليك أن تعرف أول أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا


قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.


أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.


فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%


خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K


قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page