الجامعات التركية تُعلّم "فنون المطبخ التركي" لطلاب العالم
top of page

الجامعات التركية تُعلّم "فنون المطبخ التركي" لطلاب العالم

تاريخ التحديث: ٢٣ يناير ٢٠٢٣


يتلقى طُلاب أتراك وأجانب دروس في أسرار إعداد المأكولات التركية والعالمية وذلك في قسم "فن الطهي وفنون المطبخ" التابع لجامعة قره بوك في الشمال التركي.

وكان القسم المذكور في كلية السياحة بولاية "صفران بولو" قد بدأ باستقبال الطُلاب في العام الدراسي 2018- 2019 ويمنح شهادة البكالوريوس في فن الطهي.

حيث يتم تدريب الطُلاب على مهارات الطهي من الألف إلى الياء خلال مدة زمنية تصل إلى أربعة أعوام، عدا عن تزويدهم بخبرات المهارة اللازمة للتواصل والإدارة التي تفيدهم مُستقبلاً في حياتهم العملية.

يقول عميد كلية السياحة "حسين عوني قرماجي" في تصريحاتٍ لوكالة الأناضول التركية إن الكلية تضم ما يزيد عن 330 طالب أجنبي قادمين من 20 دولة حول العالم، فيما يصل عدد طُلاب قسم فن الطهي وفنون المطبخ إلى 304 طُلاب بينهم 61 طالب أجنبي.

مُضيفاً أن الطُلاب الأجانب يتعملون ثقافة الطهي التركية، ويمزجونها مع ثقافة الطهي الخاصة ببلادهم ليصنعوا بذلك توليفة خاصة.


من جهتها قالت المُدرّسة "سيبال آي يلدز" إنهم يقدمون دروساً للطُلاب عن المطبخ التركي بالدرجة الأولى، وأن الطُلاب يرغبون في افتتاح مطاعم تُقدم الوجبات التركية في دولهم ودول أخرى.

بدوره يقول الطالب "عيسى حمادي علي" القادم من تنزانيا إنه تعلم إعداد عدة مأكولات تركية مثل الفاصوليا الطازجة وفطائر البورك لافتاً إلى أنه سيقومون بتحضيرها في بلاده عندما يعود.

أما الطالبة العربية المغربية "خلود شاط" تُفكر في افتتاح مطعم يُقدم مأكولات تركية ومغربية ولهذا قدمت إلى تركيا.



١٨ مشاهدة٠ تعليق
bottom of page